أخبار الوطن

السيد لعمامرة يعاين سير مسابقة التوظيف الخارجي للالتحاق بسلكي ملحقي وكتاب الشؤون الخارجية

عاين وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة, اليوم السبت, عملية سير مسابقة التوظيف الخارجي للالتحاق بسلكي ملحقي وكتاب الشؤون الخارجية على مستوى مركز امتحان الجزائر العاصمة بجامعة هواري بومدين بباب الزوار.

وتأتي عملية التوظيف هذه –حسب بيان لذات الوزارة– “تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الرامية الى تعزيز الجهاز الدبلوماسي, لا سيما وأنها تعد الأكبر من نوعها في تاريخ وزارة الشؤون الخارجية من حيث عدد المترشحين الذي فاق 25.500 مترشح”.

وقد أسدى الوزير لعمامرة بالمناسبة تعليمات “للاحترام الصارم للقانون من أجل ضمان شفافية ونزاهة المسابقة”, مشددا على ضرورة “أخذ كل التدابير اللازمة لضمان مشاركة كل المترشحين الذين يستوفون الشروط القانونية, تكريسا لمبدأ

تكافؤ الفرص, لا سيما من خلال فتح باب الترشح لأبناء الجالية الجزائرية في الخارج, فضلا عن توفير التسهيلات اللازمة لأبناء الجنوب الجزائري الذين سيمتحنون على مستوى مركز ورقلة, بالإضافة إلى أربعة مراكز جهوية أخرى في كل من قسنطينة, وهران, البليدة والجزائر العاصمة”.

واغتنم الوزير هذه المناسبة لإسداء “جزيل الشكر” الى منتسبي قطاعات الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي وأجهزة الأمن على “مساهمتهم الفعالة في إنجاح هذه العملية ذات البعد الوطني وكذا الدور الإيجابي لقطاع الإعلام”.

كما ركز السيد لعمامرة على “معيار النوعية المنتظرة من خلال هذه المسابقة المبنية على قواعد صارمة, حيث وبعد اجتياز الامتحانات الكتابية, سيخضع المترشحون المقبولون لامتحان شفوي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى