آخر الأخبارإقتصاد

الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تضع كلاب مدربة لمواجهة ظاهرة رمي القطارات بالحجارة

تم وضع فرق بكلاب مدربة تابعة للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لمكافحة أعمال الشغب لاسيما ظاهرة الرمي بالحجارة التي” عمت” هذه الشبكة مع تنسيق جهودها مع مصالح الأمن من أجل التقليل من هذه الظاهرة التي عمت ، حسبما أكده اليوم مساعد المدير العام  للشركة عبد الوهاب أكتوش.

و أكد  أكتوش  أنه تم تنظيم عدة حملات تحسيسية و أبوابا مفتوحة لفائدة المواطنين لمواجهة ظاهرة الرمي بالحجارة اضافة إلى أن الشركة شرعت أيضا في ايداع عدد من الشكاوى في حالة اصابة عمال الشركة ( سائقين و مراقبين وأعوان صيانة…) بإصابات و كذا المسافرين.

و اذ اعترف بأنه من الصعب التحكم في هذه الظاهرة على طول 4200 كلم من السكك الحديدية، فقد دعا إلى ارجاع ” شرطة السكك الحديدية” قصد التصدي لأعمال الشغب قائلا أن ” كل هذه الأعمال التحسيسية تبقى غير كافية لوضع حد لأعمال الشغب و قد أضحى من الضروري اعادة وضع شرطة السكك الحديدية”؟

 تسجيل أكثر من 233 عمل شغب في سنة 2020

حسب نفس المسؤول، تؤدي ظاهرة الرمي بالحجارة ليس فقط الى خسائر معتبرة في العتاد و الحاق أضرار بقطارات تم اقتنائها بتكاليف باهظة بالعملة الصعبة بل أنها تصيب في بعض الأحيان المسافرين و عمال الشركة بجروح على حد قوله.
و على غرار آخر قطار اقتنته الجزائر و المتمثل في القطاع السريع كوراديا الذي تعرض زجاج نوافذه للتكسير جراء هذه الظاهرة فان الكثير من القطارات تتعرض لنفس المصير حسب السيد أكتوش.

في نفس السياق، أشار ذات المسؤول إلى أن ظاهرة رمي الحجارة ليست المشكل الوحيد الذي يعرقل حركة سير القطارات بل هناك أعمال شغب أخرى على الكوابل الكهربائية و على أجهزة السك و الارسال و الاشارات .

و قد سجلت محطات السكك الحديدية في سنة 2020 أكثر من 233 أعمال شغب حسب نفس المسؤول الذي أكد أن هذه الأعمال اثرت كثيرا على حركة النقل بالسكك الحديدية و تسببت في اضطرابات في التوقيت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى