إقتصاد

الشروع في تموين الولايات الشمالية برؤوس الاغنام من الجنوب واستيراد اللحوم من إسبانيا قريبا

كشف مسؤول بوزارة التجارة، اليوم الاثنين، بالجزائر العاصمة، عن انطلاق عملية تموين الولايات الشمالية باللحوم الحمراء من أقصى الجنوب من خلال دفعة أولى تشمل 1040 رأس غنم و 400 رأس بقر قادمة من أدرار، في انتظار استيراد اللحوم الحمراء المبردة من إسبانيا قريبا، و ذلك تحسبا لشهر رمضان الذي يكثر فيه استهلاك هذه المادة.

و أوضح مدير تنظيم الأسواق على مستوى وزارة التجارة، أحمد مقراني، خلال منتدى القناة الأولى للإذاعة، حول موضوع المضاربة و تنظيم السوق الوطنية، أنه “بهدف تدعيم عمليات تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء و ضبطها طيلة شهر رمضان، و بعد تحريات ميدانية بكل من ولايتي أدرار و تمنراست، تم تسخير عدد كبير من الماشية من اجل ضمان تموين مستمر باللحوم طيلة شهر رمضان”.

و أضاف بان “كمية معتبرة من اللحوم الحمراء المجمدة سيتم استيرادها من إسبانيا قبل حلول الشهر الفضيل”.
و أشار في ذات السياق إلى ان لجنة مختصة تضم كل من وزارتي الفلاحة و التجارة و مديرية الجمارك هي بصدد الاجتماع اليوم الاثنين للفصل في كمية اللحوم التي ستستورد من إسبانيا.
اما عن اللحوم البيضاء، فأكد السيد مقراني أن الكمية المخصصة لشهر رمضان بلغت 60 ألف طن مضيفا ان كل هذه الإجراءات “ستسمح لا محالة باستقرار الأسعار حفاظا على القدرة الشرائية للمواطن

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى