آخر الأخبارإقتصاد

الشروع قريبا في إنجاز ثلاثة محطات جديدة لتحلية مياه البحر

إضافة إلى الـ 11 محطة لتحلية مياه البحر الموزعة عبر عدد من ولايات الوطن، سيتم قريبا بعث أشغال إنجاز ثلاثة محطات جديدة ، حسبما أعلن عنه أمس الثلاثاء وزير الموارد المائية، أرزقي براقي ، على هامش وقوفه رفقة وزيري السكن  والعمران، ووزير الطاقة، على وتيرة تقدم أشغال عدد من المشاريع السكنية بالمدينة الجديدة بوعينان.

السيد براقي أوضح أن “محطات تحلية مياه البحر الجديدة سيتم انجازها على مستوى كل من الجزائر العاصمة بقدرة 300 ألف متر مكعب يوميا وأخرى بعنابة ومحطة ثالثة بولاية سكيكدة”.

وأضاف الوزير أن هذه الهياكل الجديدة ستتدعم مستقبلا بمحطات جديدة أخرى، مشيرا إلى أن برنامج الوزارة المستقبلي يهدف إلى تموين الولايات الساحلية بالمياه المحلاة فيما ستوجه مياه السدود لتغطية حاجيات الولايات الداخلية و كذا لسقي الأراضي الفلاحية.

وفي ذات الصدد، أكد مسؤول القطاع على ضرورة الاعتماد مستقبلا على المياه غير التقليدية المتمثلة في المياه المحلاة وكذا المعالجة والمياه الجوفية في الصحراء لضمان التموين بهذه المادة الحيوية وعدم المراهنة فقط على مياه الأمطار.

واختتم الوزير حديثه بالإعلان عن تنظيم منتصف شهر مايو الجاري للقاء مع الصحافة الوطنية بهدف تقييم والتطرق لمختلف الموارد المائية على المستوى الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى