دولي

الصحراء الغربية: نقابات عمالية تطالب الأمم المتحدة بالضغط على المغرب من أجل تطبيق قرارات الأمم المتحدة

طالبت نقابات عمالية بملبورن الاسترالية، الأمم المتحدة والهيئات الدولية بالضغط على دولة الاحتلال المغربي من أجل تطبيق قرارات الأمم المتحدة واحترام حقوق الإنسان والتوقف عن نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.

جاء ذلك خلال ورشة تضامن عمالي مع الشعب الصحراوي، عقدها الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، على هامش أشغال المؤتمر الخامس للكونفدرالية الدولية للنقابات العمالية المنعقد بملبورن في الفترة من 17 إلى 22 نوفمبر تحت شعار: “من أجل تعاقد اجتماعي جديد”، بمشاركة عدة نقابات عربية وافريقية واخرى من أمريكا الجنوبية.

وأفادت وكالة الانباء الصحراوية (واص) أن ممثلي النقابات اعربوا خلال مداخلاتهم عن تضامنهم اللامشروط مع العمال الصحراويين, خاصة في الجزء المحتل من الصحراء الغربية, مطالبين الأمم المتحدة والهيئات الدولية بالضغط على دولة الاحتلال المغربي من أجل تطبيق قرارات الأمم المتحدة و احترام حقوق الإنسان والتوقف عن نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية و إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.

ويشارك الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب في أشغال مؤتمر الكونفدرالية الدولية للنقابات العمالية بوفد يضم كلا من المامي أعبيدي، مسؤول العلاقات الدولية بالاتحاد، ومحمود فراجي، ممثل الاتحاد بأوروبا الشمالية، بالإضافة إلى كمال محمد فاضل, ممثل جبهة البوليساريو بأستراليا.

وقالت (واص) ان مشاركة الوفد الصحراوي النقابي في المؤتمر يندرج في إطار البحث عن سبل لربط علاقات صداقة وتعاون مع النقابات الدولية, والمرافعة عن حقوق العمال الصحراويين وكذلك في إطار البحث عن فرص وآفاق جديدة للتعريف بقضية الشعب الصحراوي وعدالتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى