مجتمع

الطارف : إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 28 شخصا بشاطئ بريحان

أحبط عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبلدية بريحان بولاية الطارف محاولة للهجرة غير الشرعية لـ28 شخصا من بينهم نساء و قصر، حسبما علم  اليوم الخميس من المجموعة الإقليمية لذات السلك الأمني.

وأوضح المكلف بالاتصال والإعلام بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني الرائد مسعد فؤاد لوأج أن هذه العملية تمت على إثر معلومات وردت لذات الفرقة تفيد بوجود تحركات غير عادية عبر شاطئ بريحان ليتم تفعيل المخطط الخاص بمجابهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية و بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة القالة تمكن عناصر الفرقة من توقيف المشتبه فيهم من بينهم عائلتين و امرأة وخمسة (5) أطفال قصر تتراوح أعمارهم بين 5 و 45 سنة بحوزتهم أغراض وملابس الهجرة و كذلك متاع ومؤونة خاصة كانت معدة للإبحار.

وصرح المتحدث أنه  وبعد توسيع التحقيق الأمني وتكثيف الدوريات تم توقيف تسعة (9) منظمين ينحدرون من بعض ولايات شرق البلاد كانوا يشكلون عصابة إجرامية مختصة في تهريب الأشخاص نحو الوجهة الأوروبية انطلاقا من شواطئ بريحان.

وعلى إثر هذه العملية تم حجز خمس مركبات من بينها جرارين فلاحيين و محرك إبحار بالإضافة إلى بوصلة للملاحة البحرية و جهاز التموقع الشامل و صدريات النجاة و ست صفائح بنزين و شماريخ النجمة بالإضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الوطنية بقيمة 140 ألف دج ومبلغ بالعملة الصعبة ب 150 أورو من عائدات الإجرام، يضيف نفس المصدر.

وبعد إستيفاء ملف الإجراءات الجزائية و القانونية سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية بالطارف، مثلما تمت الإشارة إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى