إقتصاد

الطبعة الأولى للمنتدى الدولي للنفايات تنظم في يناير 2024 بالعاصمة

تنظم الوكالة الوطنية للنفايات الطبعة الاولى للمنتدى الدولي للنفايات من 23 الى 25 يناير 2024 بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بهدف تشجيع الاقتصاد الدائري, حسبما كشف عنه اليوم الأحد المدير العام للوكالة, كريم ومان.

وأفاد السيد ومان خلال لقاء صحفي نظم بمقر الوكالة, انه “لأول مرة بالجزائر يتم تنظيم منتدى خاص بالنفايات وهذا نظرا للأهمية البالغة لهذا المجال في اعطاء القيمة المضافة لتشجيع عجلة الاقتصاد الوطني من خلال الاستثمار في الاقتصاد الدائري”.

وأضاف بأن تسيير النفايات يعتبر “مجال واسع للاستثمار و له مستقبل واعد, حيث قدرت القيمة الاقتصادية للنفايات المنزلية و ما شابهها 150 مليار دج سنويا و هو رقم في تزايد مستمر”.

كما اكد السيد ومان ان الطبعة الاولى من هذه التظاهرة ستكون فرصة لتقديم التجربة الجزائرية في مجال ادارة النفايات و تحديد الافاق المحتملة للتعاون جنوب- جنوب و شمال-جنوب.

كما يهدف اللقاء إلى التعريف بالخدمات و التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال اعادة التدوير, بالاضافة الى تبادل الخبرات و المعارف وايضا منح الفرصة للشباب و الشركات الناشئة لتقديم افكارهم و مشاريعهم.

واشار المسؤول الى ان المنتدى سوف يجمع جميع الفاعلين المحليين و الدوليين و المبتكرين الناشطين في مجال ادارة النفايات والسماح لهم بالاطلاع على كل مستجدات المجال وايضا سيتيح الفرصة للأجانب للاستفادة من الخبرة الجزائرية.

وسيتم بالمناسبة برمجة سلسلة من المحاضرات وورشات تطبيقية بحضور خبراء دوليين, من أجل تبادل الخبرات و تشجيع أصحاب المشاريع على انشاء مؤسساتهم في مجال تسيير النفايات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى