ثقافة

تنظيم الطبعة الأولى من الأيام الوطنية لمسرح الشباب ببومرداس تخليدًا لراحلة فتيحة بربار

أعلنت جمعية المنارة الثقافية لقورصو (بومرداس) عن تنظيم الطبعة الأولى من الأيام الوطنية فتيحة بربار لمسرح الشباب في شهر سبتمبر القادم، حسب بيان للجمعية نشر مؤخرًا.

وأوضح البيان أن هذه المبادرة تأتي تكريمًا لهذا لاسم الفني الكبير في مجال المسرح والسينما وهي ابنة المنطقة وتركت بصمتها في العمل الدرامي الجزائري.

وستكون هذه الأيام تنافسية حسب نفس البيان الذي أكّد أنه من بين شروط المشاركة في المسابقة أن يكون العمل من إبداعات الشباب تمثيلًا وإخراجًا وأيضًا السينوغرافيا والكتابة الدرامية ولا تتعدى أعمارهم الـ35 سنة، وحددت الجمعية آخر أجل لاستلام الملفات بالفاتح أوت 2021.

وذكر البيان أنه من بين الشروط الأخرى أن لا يتعدى عدد أفراد الفرقة المشاركة الـ8 ولا تقل مدة العرض عن 60 دقيقة، وستتحمل إدارة المسابقة نفقات الإقامة مدة التظاهرة.

ولدت فتيحة بربار واسمها الحقيقي فتيحة بلال في 11 فيفري عام 1945 في حي القصبة بالعاصمة، وبدأت مشوارها الفني كمغنية في عام 1959 حيث انضمت إلى الفرقة الموسيقية للراحلة والمطربة مريم فكاي من بعدها والتي اعتبرتها أحد أقرب الناس إلى قلبها، قبل أن تلتحق بالمعهد الوطني للموسيقى فرع التمثيل في نفس السنة.

وكانت الفقيدة تعشق المسرح منذ صغرها حيث كانت تتردد على المسرح رفقة والدها الذي شجعها كثيرا، وتوفيت في 16 جانفي 2015 بباريس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى