أخبار الوطن

الفريق أول السعيد شنقريحة يخص باستقبال من طرف الرئيس الفرنسي 

خص رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة, اليوم الإثنين, باستقبال من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل ماكرون حيث سلمه رسالة خطية من قبل رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه “في إطار الزيارة الرسمية التي شرع فيها إلى فرنسا بدعوة من السيد الفريق أول تيري بورخارد, رئيس أركان الجيوش الفرنسية ابتداء من اليوم 23 جانفي 2023, خص السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باستقبال من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل ماكرون حيث سلمه رسالة خطية من قبل السيد عبد المجيد تبون, رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني.

وحضر هذا الاستقبال, إلى جانب الوفد الجزائري, السيد سيباستيان لوكورنيه وزير الجيوش الفرنسية والفريق أول تيري بورخارد، رئيس أركان الجيوش الفرنسية و كان اللقاء فرصة للتطرق لعلاقات التعاون العسكري الجزائري الفرنسي وسبل تعزيزها.

وقد كان في استقبال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة لدى وصوله إلى مطار باريس بورجي بفرنسا كل من العميد إيريك بيلتيي، المكلف بالعلاقات الدولية العسكرية لدى قيادة أركان الجيوش الفرنسية وكذا سفير الجزائر بفرنسا, يضيف بيان وزارة الدفاع الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى