القمة العربية

القمة العربية الـ 31 بالجزائر: أبو الغيط يؤكد على حلول عربية – عربية للأزمات بالمنطقة

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط، أمس الثلاثاء، بالجزائر، على الحاجة الماسة للدول العربية لاستراتيجية شاملة لمواجهة الأزمات المتعددة التي تعرفها الدول العربية، وضرورة “تعريب” حلول الأزمات بالمنطقة.

وأبرز السيد أبو الغيط – في كلمة  خلال افتتاح أشغال القمة العربية الـ 31 بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” – أنها (القمة) تأتي في وقت يشهد فيه العالم أزمات متعددة: الغذاء والطاقة والمناخ، وهي مشاكل- كما قال – مترابطة، مما يجعل الدول العربية في حاجة ماسة لاستراتيجية شاملة لمواجهة هذه الأزمات المتعددة، معربا عن يقينه بقدرة العرب على “فعل الكثير إن هم حشدوا الإمكانيات العربية الكبيرة والمتنوعة.

وفي ذات السياق قال السيد أبو الغيط، أنه “لم يعد مقبولا الإلقاء بأزماتنا العربية على مجتمع دولي مرهق بأحمال واثقال”، مضيفا: “أنا من أنصار تعريب حلول الأزمات التي تشهدها منطقتنا العربية”.

وبخصوص القضية الفلسطينية المحورية، أكد الأمين العام للجامعة العربية أن الدفاع عنها “واجب عربي”، مبرزا أن “الاجماع العربي لازال معلقا على حل الدولتين في حدود 1967 والطريق لذلك يكون – كما قال – عبر سياسة جادة”، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة للانضمام إلى الدول العربية في هذا النضال السلمي، بالاعتراف بالدولة الفلسطينية والموافقة على عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى