صحة وجمال

اللقاء الوهراني-الأوريلياني التاسع لداء المفاصل أواخر مارس بوهران

سيكون موضوع داء المفاصل الالتهابي المزمن محور اللقاء التاسع لداء المفاصل (الروماتيزم) الوهراني- الأورلياني (منطقة أوريليان الفرنسية) المقرر عقده يومي 27 و 28 مارس الجاري بوهران بحضور مختصين جزائريين وفرنسيين حسبما علم يوم الأحد من المنظمين.

وسيجمع هذا اللقاء الذي ينظمه قسم داء المفاصل والعظام للمؤسسة الاستشفائية “الدكتور مجبر تامي” بعين الترك (وهران)، أخصائيين جزائريين وفرنسيين بارزين للتطرق لمختلف الجوانب المتعلقة بداء المفاصل وعلاجه، وفقا لنفس المصدر.

وسيتم أيضًا مناقشة موضوعات أخرى مثل هشاشة العظام والتصوير الطبي للروماتيزم خلال هذا الاجتماع الذي يستمر يومين والذي يدخل في إطار التكوين المتواصل حيث سيشارك فيه أطباء مختصين من المنطقة الغربية بالإضافة إلى أطباء عامين ومقيمين.

كما سيكون اللقاء مناسبة للتطرق لمسألة علاج الآلام الناتجة عن داء المفاصل أو التخفيف منها وهو “موضوع مثير للاهتمام للغاية لا سيما وأنه تم تسجيل العديد من المستجدات على الساحة العالمية” يضيف نفس المصدر.

وسيسمح هذا الحدث العلمي أيضا للأخصائيين الجزائريين بتحديث معارفهم والإطلاع عن أحدث العلاجات الناتجة عن البحث العلمي وأنيواكبوا التطورات الجارية على المستوى الدولي فيما يخص علاج أمراض المفاصل لدى البالغين والأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى