أخبار الوطن

اللواء عبد العزيز هوام يترأس الدورة الـ 22 للجنة الوزارية المشتركة للبحث عن الطائرات في خطر وإنقاذها

ترأس قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم اللواء عبد العزيز هوام، اليوم الخميس، أشغال الدورة العادية الـ 22 للجنة الوزارية المشتركة للبحث عن الطائرات التي هي في خطر وإنقاذها، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه “في إطار نشاطات اللجنة الوزارية المشتركة للبحث والإنقاذ، ترأس اللواء عبد العزيز هوام قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم، اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022 بمقر قيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم، أشغال الدورة العادية الثانية والعشرون (22) للجنة الوزارية المشتركة للبحث عن الطائرات التي هي في خطر وإنقاذها، وذلك بحضور ممثلي الوزارات المعنية”.

ويهدف هذا الاجتماع –يضيف البيان– إلى “تقييم نشاطات اللجنة والتنسيق والتعاون بين مختلف القطاعات الوزارية الفاعلة المعنية بالبحث والإنقاذ الجوي وكذا معرفة الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية اللازمة في هذا المجال، مع الوقوف على مدى تطبيق التنظيمات والاتفاقيات الوطنية والدولية المتعلقة بعمليات البحث والإنقاذ”.

وقد شكلت أشغال هذه الدورة “فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين مختلف المشاركين، كما سمحت بعرض التدابير الواردة في مخطط التدخل المعتمد وتقدير السبل الناجعة للبحث والإنقاذ قصد الوصول إلى التدخل الفعال والتعامل السريع مع هذا النوع من المخاطر”، وفقا لما تضمنه البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى