آخر الأخبارأخبار الوطن

المجاهد ووزير الاتصال الأسبق لمين بشيشي في ذمة الله

توفي صبيحة اليوم الخميس، المجاهد ووزير الاتصال الأسبق “لمين بشيشي” عن عمر ناهز 93 سنة، حسبما ما علم لدى وزارة المجاهدين.

ولد الراحل عام 1927 في “سدراتة” بسوق أهراس، وتتلمذ بشيشي على يد بعض من أعضاء جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، وبدأ مسيرته الإعلامية خلال السنوات الأولى للثورة التحريرية، حيث سافر عام 1956 إلى تونس لإصدار الطبعة الثالثة من جريدة “المقاومة الجزائرية” التي كانت تصدر في باريس، وتطوان بالمغرب، ومدينة تونس، إنتقل بعدها للعمل في جريدة “المجاهد”، ثم إذاعة “صوت الجزائر” حيث اشتغل جنبا إلى جنب مع عيسى مسعودي إلى غاية عام 1960.

وبعد استرجاع السيادة الوطنية في 1962 تم تعيين الراحل مديرا عاما للإذاعة والتلفزيون، كما كان أحد الأعضاء المؤسسين للأكاديمية العربية للموسيقى عام 1971،

تخصص الفقيد في كتابة أغاني عديدة للأطفال وألف موسيقى برنامج “الحديقة الساحرة”، الذي كان يقدم في التلفزيون الجزائري، ولحن شارة البداية والنهاية في مسلسل الحريق الذي تم إنتاجه عام 1974.

كما تولى المجاهد ” لمين بشيشي” رحمة الله عليه، إدارة المعهد الوطني للموسيقى وبين عامي 1991 و1995 الإذاعة الوطنية، ليعين بعدها وزيرا للاتصال في حكومة الرئيس الاسبق اليامين زروال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى