أخبار الوطن

المجلس الشعبي الوطني- إنتخاب الجزائر لعضوية غير دائمة بمجلس الأمن الدولي جاء تتويجا لعودتها إقليميا ودوليا

أكد المجلس الشعبي الوطني, اليوم الأربعاء في بيان له, أن انتخاب الجزائر لعضوية غير دائمة بمجلس الأمن الدولي, جاء تتويجا لعودتها للمكانة التي تستحقها ولدورها على الأصعدة الجهوية, الإقليمية والدولية.

وأوضح البيان أن مكتب المجلس عبر خلال اجتماع له برئاسة رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, عن “اعتزازه بانتخاب الجزائر العضوية غير دائمة بمجلس الأمن الدولي لعامي 2024-2025”, مؤكدا أن هذا الانتخاب “كان نتيجة طبيعية ومنتظرة توجت عودة الجزائر للمكانة التي تستحقها بحكم وزنها ودورها على الأصعدة الجهوية, الإقليمية والدولية”.

وأكد مكتب المجلس الوطني الشعبي أن “الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قد خطت خطوات معتبرة بنيلها هذا المقعد ما يعكس النظرة الاستشرافية المحكمة والرؤية المتبصرة التي تميز ديبلوماسيتها ونهج سياستها الخارجية”.

من جهة أخرى, أشار البيان إلى أنه “في مستهل أشغال الاجتماع, درس المكتب التعديلات المقترحة على مشروع القانون الذي يعدل ويتمم القانون رقم 63-278 المؤرخ في 26 يوليو 1963 الذي يحدد قائمة الأعياد الرسمية وكذا مشروع القانون الذي يعدل ويتمم القانون رقم 83-12 المؤرخ في 21 رمضان 1403 الموافق 2 يوليو 1983 والمتعلق بالتقاعد, ثم أحال تلك التي استوفت الشروط القانونية على لجنة الشؤون القانونية لدراستها مع مندوبي أصحابها”.

وأضاف نفس المصدر أنه عقب ذلك, “تولى المكتب النظر في الأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لديه, ثم أرسل ما استوفى منها الشروط المطلوبة إلى الحكومة”.

وفي الأخير, استعرض مكتب المجلس “تصورا يخص رزنامة دراسة مشاريع القوانين المحالة على مختلف اللجان الدائمة من أجل ضبطها قبل انتهاء الدورة البرلمانية العادية 2022-2023”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى