إقتصاد

المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي: لقاء دولي حول ترقية الشركات المختلطة بين المتعاملين الجزائريين والأجانب

ينظم المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، غدا الخميس بالمدرسة العليا للفندقة والاطعام بالجزائر العاصمة، لقاء دوليا مخصصا لترقية عملية انشاء الشركات المختلطة بين المتعاملين الجزائريين والأجانب، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن هذا اللقاء الذي دعا إليه المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي على ضوء الغاء القاعدة 51/49 سيعرف مشاركة ممثلين عن غرف التجارة الجزائرية-الأجنبية وسفارات مختلف الدول والدوائر الوزارية والمؤسسات الوطنية المتخصصة والمؤسسات المالية ومكاتب المراجعة، الوطنية والأجنبية، والجمعيات المهنية والمتعاملين الاقتصاديين والاجتماعيين.

وخلال هذا اللقاء، سيتم التطرق إلى انشاء الشركات المختلطة من نوع “أعمال-أعمال” (Business to Business) وأعمال-حكومة (Business to Government).

وذكر المجلس أنه مع اصدار قانون المالية التكميلي 2020 وطبقا لمادته رقم 50، تم وضع قائمة للنشاطات التي تكتسي طابعا استراتيجيا (مرسوم رقم 21-14) والتي تحدد تلقائيا النشاطات الخاضعة لمبدأ الغاء القاعدة 51/49.

كما أكد المجلس أن هذا القرار الذي اتخذته السلطات العليا للبلاد يهدف إلى “جعل الاستثمارات الأجنبية المباشرة أكثر جاذبية بالنظر للفرص الجديدة التي توفرها الأحكام الجديدة”.

وذكر في الأخير بأن عشرات القطاعات والشعب مفتوحة أمام رأس المال الأجنبي بحكم المادة المذكورة أعلاه مثل الفلاحة والسياحة وكذلك الشعب المتعلقة بالصناعة التحويلية والصناعات الغذائية وشعب أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى