دولي

المحكمة العليا الإسبانية ترفض شكوى ضد الرئيس الصحراوي

رفضت المحكمة العليا الإسبانية اليوم الثلاثاء، شكوى ضد الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، مؤكدة أن المدعين لم يقدموا أي دليل يثبت مسؤوليته في الجرائم المزعومة التي حققت فيها، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ورفضت المحكمة الاسبانية العليا اليوم الثلاثاء طلب المتابعة بالحبس الاحتياطي للرئيس الصحراوي غالي، وأكدت أن “المشتكين لم يقدموا أدلة تثبت المسؤولية عن جرائم الحرب المزعومة”.

وكانت الرئاسة الصحراوية أفادت في بيان اليوم، نقلته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص) أن الرئيس الصحراوي الامين العام لجبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، قرر اليوم الثلاثاء، بمدريد، “التعاون الكامل” مع المحكمة الوطنية الاسبانية بالرد “طواعية” عن أسئلتها المتعلقة باتهامات ملفقة تقف وراءها أجهزة مغربية.

وأكدت الرئاسة الصحراوية أن قرار “التعاون الكامل” للرئيس غالي مع القضاء الاسباني “مهما كانت الخلفيات يجسد إرادة الشعب الصحراوي وقيادته في اعلاء الحق والتمسك بمبادئ العدل”.

واعتبرت أن هذه “الخطوة الطوعية بالرغم، من المكانة والصفة المسؤولية والموقع، تبرهن للعدو أنه لن يفلح أبدا في الاستمرار في تزوير الحقائق كل الزمن ولن يتمكن من قلب الطاولة على الشعب الصحراوي صاحب الحق والمتمسك بمبادئ العدالة والمشروعية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى