مجتمع

المخطط التأميني لشهر رمضان يفضي إلى توقيف 04 أشخاص وحجز مايفوق 8500 كبسولة مؤثر عقلي في عملية ليلية

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية سيدي أمحمد من الإطاحة من جماعة إجرامية منظمة تنشط في المتاجرة في المؤثرات العقلية التخزين، الشحن والنقل، وذلك في إطار عمليات شرطية التي تقوم بها المصالح العملياتية لأمن ولاية الجزائر ضمن المخطط التأميني الخاص بشهر رمضان، الذي يرمي إلى الحفاظ على المواطن في نفسه وممتلكاته وكذا محاربة الجريمة بشتى أنواعها،  حسبما أفاد به بيان أمن ولاية الجزائر.

وأوضح ذات المصدر، أن “قضية الحال تعود إلى معلومة وردت إلى ذات المصلحة مفادها وجود أربعة 04 أشخاص مشبوهين على متن مركبة. عليه تم وضع خطة أمنية والترصد للمشتبه فيهم، حيث تمكنت ليتم توقيفهم في حالة تلبس”.

 “المشتبه فيهم الأربعة تترواح أعمارهم ما بين 43/26 سنة، ينحدرون من الشرق البلاد، مسبوقين قضائيا مع ضبط وحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية يقدر عددها 8640 كبسولة مؤثر عقلي”، يضيق البيان.

“كما تم ضبط وحجز مبلغ مالي ما يقارب قيمته 70 مليون سنتيم جزائري من مبلغ مالي ما يقارب قيمته 70 مليون سنتيم جزائري من عائدات الترويج مع استرجاع مركبتين سياحيتين المستعملة في نقل هاته السموم وستة 06 هواتف نقالة. بعد استفاء جميع الإجراءات القانونية سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا”، يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى