أخبار الوطن

المسيلة: السيد جراد يضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مستشفى بسعة 240 سريرا

أشرف الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم الثلاثاء بالمسيلة على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مستشفى بسعة 240 سريرا سيحتضن عديد المصالح من بينها تلك الخاصة بالاستعجالات الطبية.

وبهذه المناسبة شدد الوزير الأول على ضرورة العمل على إنجاز “هيكل صحي عصري يتوفر على جميع ظروف الراحة التي تسمح بترقيته مستقبلا إلى مركز استشفائي جامعي”، مشددا بإسناد هذا المشروع لمؤسسة كوسيدار.

وبعين المكان أعطى السيد جراد تعليمات للمسؤولين المحليين من أجل العمل على التحضير من الآن لمرحلة تجهيز هذا المستشفى والمورد البشري الطبي وشبه الطبي والإداري الذي يتعين تسخيره من أجل تشغيل هذا الهيكل.

وأضاف الوزير الأول “يتعين التخطيط للمستقبل والتفكير في التجهيز والمستخدمين الذين سيتم تعيينهم بهذا المستشفى الذي سيدخل حيز الخدمة بمجرد استكمال الأشغال”.

وحسب الشروح المقدمة للوزير الأول حددت آجال إنجاز المستشفى الجديد للمسيلة بسعة 240 سريرا بـ32 شهرا.

وتطلب هذا الهيكل الصحي تسخير استثمار عمومي بقيمة 4.6 مليار دج وسيحتضن عدة مصالح من بينها تلك الخاصة بالاستعجالات الطبية.

للتذكير يرافق الوزير الأول في إطار هذه الزيارة وزراء كل من الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، والتعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، والسكن والعمران والمدينة، كمال ناصري، إلى جانب مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقات الخارجية عبد الحفيظ علاهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى