ثقافة

المصادقة على المرحلة الأولى لإنشاء وتصنيف ثلاث مناطق للتوسع السياحي بسوق أهراس

تمت المصادقة بولاية سوق أهراس على المرحلة الأولى لإنشاء وتصنيف ثلاث مناطق للتوسع السياحي، حسبما أفادت به اليوم السبت مديرية السياحة والصناعة التقليدية.

وصرحت مديرة السياحة والصناعة التقليدية لولاية سوق أهراس سميرة مومن بأن المصادقة على المرحلة الأولى لإنشاء وتصنيف ثلاث مناطق للتوسع السياحي تجسدت عقب الدراسة التي أنجزتها الوكالة الوطنية للتنمية السياحية التي تمت نهاية الأسبوع الماضي خلال اجتماع موسع للمجلس التنفيذي للولاية تحت إشراف الوالي لوناس بوزقزة وبحضور رؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية ومديرين تنفيذيين.

وأضافت السيدة مومن بأن الأمر يتعلق بالمصادقة على المرحلة الأولى من الدراسات المتضمنة التشخيص الوصفي لمناطق التوسع السياحي الثلاثة والتي تتمثل في مناطق التوسع السياحي لكل من “البطوم” ببلدية تاورة وبلدية خميسة و”المسيد” بأولاد ادريس.

وذكرت في ذات السياق أن منطقة التوسع السياحي “البطوم” تتربع على 109 هكتارات وتتوفر على ينبوع مائي (دسمة) كما تتميز بقربها من الموقع الطبيعي لمزرعة بورقاص التي تعتبر منطقة رطبة فيما تضم منطقة التوسع السياحي لبلدية خميسة
المتربعة على 260 هكتارًا موقعًا أثريًا مصنفًا وطنيًا.

أما منطقة التوسع السياحي الثالثة، فتتمثل في منطقة “المسيد” ببلدية أولاد دريس على 67 هكتارًا ذات مؤهلات سياحية على غرار ارتفاعها عن سطح البحر بـ1.400 متر وتوفرها على مناخ صحي وهواء نقي وغطائها الغابي بالإضافة إلى توفرها على معلمين أثريين هما “مصارن” و”زهيدة” وزاويتي سيدي علاولي وسيدي أحمد والينبوع الحموي “أولاد زايد”.

ومن شأن المصادقة على مناطق التوسع السياحي هذه أن تكون عامل جذب لمستثمرين خواص لإنجاز فنادق ومركبات رياضية وكذا توفير أوعية عقارية، حسبما تمت الإشارة إليه.

وذكرت السيدة مومن بأنه تم نهاية 2016 إنشاء وتصنيف منطقة التوسع السياحي لمادور ببلدية مداوروش المتربعة على مساحة 275 هكتار.

وكان الوالي قد شدّد خلال هذا اللّقاء على متابعة هذا الملف واستكمال المرحلتين الثانية والثالثة الخاصة بتجسيد المخططات لما يشكله من أهمية لدفع الحركية السياحية والاقتصادية بهذه الولاية الحدودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى