أخبار الوطن

المصادقة على قائمة نواب رئيس مجلس الأمة ومسؤولي أجهزته و هيئاته الثلاثاء المقبل

سيتم، الثلاثاء المقبل على العاشرة صباحا، عقد جلسة عامة للمصادقة على قائمة نواب رئيس مجلس الأمة ومسؤولي أجهزة وهيئات هذه الهيئة التشريعية “المنتخبين بكل شفافية وديمقراطية”، حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان للمجلس.

وأشار البيان إلى أن رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، ترأس اليوم الأربعاء اجتماعا لمكتب المجلس، موسعا لرؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني، “كرس للنظر في موعد الجلسة العامة التي تخصص للمصادقة على القائمة الإسمية لأعضاء المكتب (نواب الرئيس) ومسؤولي هياكل المجلس بعنوان 2021، وتنصيبهم”، تقرر خلاله عقد الجلسة المذكورة الثلاثاء المقبل.

وفي بداية الاجتماع، “رحب رئيس مجلس الأمة بالسيد ساعد عروس، الرئيس الجديد للمجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة”.

كما تقدم أيضا بـ”خالص تشكراته وعميق تقديره إلى السيدة والسادة أعضاء مكتب المجلس ومكاتب اللجان الدائمة والمراقب البرلماني المنتهية مهامهم، نظير تفانيهم في الاضطلاع بمهامهم خلال السنة الفائتة، وما تحلوا به من روح مسؤولية وحس وطني عال”، مثلما جاء في ذات البيان.

وفي غمرة الاحتفال بالذكرى الـ59 لعيدي الاستقلال والشباب، “توجه مكتب مجلس الأمة بالتهنئة إلى كافة الشعب الجزائري الأبي”، كما حيا تدشين رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للنصب التذكاري المخلد لتضحيات وبطولات المنفيين الجزائريين إلى أقاصي الأرض إبان الاحتلال الفرنسي الغاشم.

وينطوي هذا القرار، حسب رئيس مجلس الأمة، على “دلالة بينة وصورة بليغة عن الصلة الوطيدة للدولة بأبنائها عبر مر الأجيال”، مؤكدا بأن هذه الخطوة من شأنها “المساهمة في زيادة اللحمة المجتمعية”، كما أنها “تختزل الروح الوطنية الأصيلة للجمهورية الجديدة التي تحتضن ماضيها وتعيش حاضرها على وقع حركية مؤسساتية متواترة وتتطلع إلى غد مشرق تدعمه الروح الوطنية النضالية والتكافلية”.

كما لفت إلى أن روح التضامن هذه، “تأكدت من خلال صور الهبة التضامنية لهذا الشعب الأصيل” التي تجلت في مواجهة الحرائق التي التهمت مؤخرا غابات ولاية خنشلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى