دولي

المغرب: 18 مدينة تحتج ضد تطبيع المخزن مع الكيان الصهيوني بمناسبة “يوم الأرض”

ستكون 18 مدينة مغربية على موعد غدا الخميس مع احتجاجات غاضبة ضد تطبيع المخزن مع الكيان الصهيوني, و ذلك بمناسبة “يوم الأرض” الفلسطيني الذي يصادف ال30 مارس من كل عام.

و كشفت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع عن لائحة المدن التي أعلنت عن خروجها في وقفات احتجاجية, وتشمل كل من العاصمة الرباط و وجدة ومراكش والمحمدية وطنجة وتارودانت ومكناس وتازة والقنيطرة وبني ملال والدار البيضاء وبركان وسيدي سليمان و أزرو وتاوريرت وبنسليمان وفاس وأغادير, وهذا تحت شعار “لنجعل من يوم الأرض يوما للغضب ضد الاستعمار الصهيوني وللتضامن مع الأسرى والأسيرات”.

وكانت الجبهة قد دعت فروعها والهيئات السياسية والنقابية والحقوقية المشكلة لها وعموم الهيئات والجمعيات المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني ونساء ورجال التعليم بمختلف المؤسسات التعليمية, إلى إحياء “يوم الأرض”, من خلال تنظيم
وقفات أو أشكال نضالية فنية ورياضية وتربوية وثقافية, وفعاليات متنوعة, تعبر عن غضب الشعب المغربي ضد جرائم الاحتلال المتواصلة.

وسبق و أن دعت الجبهة الى تنظيم وقفة احتجاجية مركزية أمام مبنى البرلمان بالعاصمة المغربية الرباط, مساء الخميس,
و الى المشاركة المكثفة فيها.

كما دعت إلى تنظيم فعاليات لتأكيد استمرار النضال حتى إسقاط التطبيع وكل ما ترتب عليه وللتعبير عن التضامن المستمر مع أسرى وأسيرات الشعب الفلسطيني في نضاله التحرري من أجل استعادة كامل حقوقه الثابتة والمشروعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى