رياضة

البطولة الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة لرفع الأثقال: المنتخب الجزائري يرفع رصيده الى 49 ميدالية منها 20 ذهبية

رفع المنتخب الوطني الجزائري لذوي الاحتياجات الخاصة تخصص رفع الأثقال، مساء أمس الأحد، رصيده الى 49 ميدالية منها 20 ذهبية, خلال اليوم الرابع من منافسات البطولة الإفريقية من 26 إلى 31 أكتوبر الجاري، بقاعة الدكتور حسن مصطفى بعاصمة مصر القاهرة.

ونال المنتخب الوطني في اليوم الرابع سبع ميداليات (4 ذهبية و 3 فضية) حيث افتك الرباع قصراوي نورالدين 4 ذهبيات عن جدارة واستحقاق قبل ان تضيف قريوة سميرة فضية وهو الأمر بالنسبة لنصيرة محمد مرار و عدرا لمياء.

وكانت العناصر الوطنية قد توجت خلال اليوم الثالث من المنافسة 14 ميدالية منها 4 ذهبية و4 فضية و6 برونزية. جاءت بفضل الرباع شبوب جيلالي 2 ذهبية 1 فضية و 3 برونزية، فيما نالت الرباعة نصيرة محمد مرار 2 ذهبية و2 برونزية، وحقق حاج علي محمد 3 فضية و1 برونزية .

وكانت النخبة الوطنية لذوي الهمم قد تحصلت ايضا على 15 ميدالية منها 6 ذهبيات خلال اليوم الاول من البطولة الافريقية لرفع الاثقال جاءت بفضل, الرباع بيور حاجة أحمد (2 ذهب و 2 فضة) , وخوجة امين صنف اواسط (4 ذهب) وخوجة امين صنف الاكابر (1 فضة و1 برونزية) وعبابسة خير الدين (2 برونزية)، وميدالية برونزية لكل من عويش محمد السعيد وبلكيور سفيان .

وتوجت في اليوم الثاني بمجموع 13 ميدالية منها 6 ذهبيات و6 فضيات وبرونزية، وجاءت الميداليات الذهبية بفضل الرباع بطير حسين في الفردي ومجموع الاوزان (4 ذهبيات) وقريوة سميرة في مجموع الاوزان (2 ذهبية و2 فضية) في منافسات الفردي ومجموع الاوزان , وفضيتين لبوشفرة بلال في الفردي و مجموع الاوزان , وفضيتين لموساوي صبرينة في مجموع الاوزان، وبرونزية لعرابي حورية في مجموع الأوزان.

وتشارك الجزائر في موعد القاهرة ب 15 رباعا منهم 5 رباعات في أوزان مختلفة.

ويشارك في البطولة الإفريقية 164 رباعا ورباعة يمثلون 23 دولة.

وتسعي الاتحادية الجزائرية للاختصاص لتأهيل أكبر عدد ممكن من اللاعبين في هذه البطولة لدورة باريس البارالمبية 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى