دولي

النائبة الثانية لرئيس الحكومة الإسبانية تعرب عن دعمها للقضية الصحراوية

أعربت النائبة الثانية لرئيس الحكومة الإسبانية ووزيرة العمل والاقتصاد الاجتماعي، يولاندا دياز، عن دعمها لقضية الشعب الصحراوي، بما يتعارض مع موقف رئيس الوزراء بيدرو سانشيز حول الصحراء الغربية المحتلة من طرف المغرب، حسب ما أوردته صحيفة “أل ديا” الإسبانية.

و أكدت يولاندا دياز, التي شاركت أمس السبت في حدث بلاس بالماس (جزر الكناري) أنه “بعد مرور دقيقتين على العلم بالموقف الجديد لبيدرو سانشيز لصالح الخطة (المغربية) في الصحراء الغربية, تم رفضه بشكل قاطع”.

للتذكير, أبدت الطبقة السياسية الإسبانية استياءها من تغير موقف بيدرو سانشيز من الصراع في الصحراء الغربية, واصفة إياه بأنه “فاضح” و “مخالف” لموقف إسبانيا التاريخي وللقانون الدولي.

و في هذا السياق, أعلنت يولاندا دياز حينها أنها لا تشاطر تماما موقف رئيس الحكومة, مؤكدة أن “موقف إسبانيا تجاه هذا الملف يجب أن ينبع من حوار وطني, مع مراعاة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير, الذي يكفله القانون الدولي”.

و بعد خضوعه لضغوط و ابتزاز النظام المغربي, أعلن رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز, في 14 مارس 2022, دعمه لما يسمى “خطة الحكم الذاتي” المغربية المتعلقة بالصحراء الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى