مجتمع

النعامة: توقيع ثلاث اتفاقيات بين الجزائرية للمياه ومؤسسات مصغرة

أبرمت وحدة الجزائرية للمياه لولاية النعامة ثلاث اتفاقيات شراكة مع مؤسسات مصغرة أنشأت في إطار وكالة دعم وترقية المقاولاتية تهدف إلى ترقية الخدمات المقدمة في مجال التزود بالماء الشروب، حسبما علم لدى مدير هذه الوحدة دربال ملياني.

وترمي العملية التي تندرج في إطار تطبيق اتفاق أبرم بين وزارة الموارد المائية والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة إلى دعم المقاولين الشباب ومرافقتهم واستحداث مناصب شغل جديدة وتعزيز جهود فرق الصيانة في مجال إصلاح الأعطاب والتسربات في شبكة توزيع الماء الشروب، كما أوضح ذات المسؤول.

وستتولى هذه المؤسسات الشبانية التي تنشط في مهن مرتبطة بأشغال الري والترصيص الصحي بموجب هذا التعاقد عدة مهام من بينها تركيب أو استبدال عدادات المياه وإصلاح التسربات فضلا عن إنجاز التوصيلات الفردية، وفق ذات المصدر.

ووفقا لإحصائيات وحدة مؤسسة الجزائرية للمياه بالنعامة فإن الولاية تحصي نحو60 ألف زبون في شبكة التموين بالمياه الصالحة للشرب التي يقارب طولها 1.003 كلم بمعدل ربط في حدود 98 بالمئة.

وتفيد نفس المؤشرات إلى بلوغ حصة توزيع يومية بالولاية تقدر ب 179 لتر لكل فرد فيما يسجل حاليا عملية تموين ل 10 بلديات بالولاية على مدار 24 ساعة يوميا فيما تمون بلديتي تيوت وعين الصفراء ما بين 10 ساعات إلى 15ساعة يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى