مجتمع

النعامة : ربط أزيد من 340 مسكنا بشبكة الغاز الطبيعي

تم اليوم الأحد ربط 344 منزلا بشبكة الغاز الطبيعي ببلدية عين الصفراء (ولاية النعامة) وذلك بمناسبة إحياء الذكرى 59 لعيدي الإستقلال والشباب.

وقد أشرف الوالي إيدير مدباب رفقة الأسرة الثورية على هذه العملية التي تخص تجزئة السكن الريفي المجمع لحي الشعبة المالحة بضواحي عين الصفراء وكلفت نحو 10 ملايين دج بطول شبكة يفوق 5 كلم في إطار البرنامج القطاعي لمديرية التعمير و البناء و الهندسة المعمارية حسب الشروحات المقدمة للوفد.

و بدائرة عين الصفراء تم أيضا تدشين قاعتين للعلاج مزودتين بسكنين وظيفيين بكل من قريتي “بن دومة” و”الوز” واللذان تطلبا غلافا ماليا ضمن مخطط التنمية البلدي لسنة 2020 قيمته الإجمالية بنحو 17 مليون دج كما تم بذات الجماعة المحلية إعطاء إشارة إنطلاق إنجاز مكتب بريدي بقرية “هواري بومدين” و الذي رصد له مبلغ 10 ملايين.

من جهتها، تدعمت بلدية النعامة اليوم وتزامنا مع مناسبة الإحتفال بعيد الإستقلال بدخول حيز الإستغلال للمذبح البلدي الذي أنجز بمنطقة النشاطات بغلاف مالي قيمته 52 مليون دج حيث يتوفر على كافة المعايير ومدعم بتجهيزات التبريد.

كما قامت السلطات الولائية بنفس المناسبة بتسمية المكتب البريدي الواقع بحي الوئام ببلدية النعامة بإسم الشهيد عقون بشير إلى جانب زيارة المجاهد كبير حمو بمقر سكناه بذات البلدية فضلا عن حضور أنشطة رياضية واستعراضات للفرق النحاسية على مستوى القاعة المتعددة الرياضات بعاصمة الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى