أخبار الوطن

النيابة العامة لدى مجلس قضاء غليزان تكشف الوقائع التي أدت إلى وفاة موظف الشرطة المرحوم خديم محمد

كشفت وزارة العدل، اليوم في بيان لها عن الوقائع التي أدت إلى وفاة موظف الشرطة المرحوم خديم محمد أثناء مزاولة مهامه.

وجاء في بيان وزارة العدل “تعلم النيابة العامة لدى مجلس قضاء غليزان بالوقائع التي أدت إلى وفاة موظف الشرطة المرحوم خديم محمد أثناء مزاولة مهامه”.

وأضاف ذات البيان أنه و “بتاريخ 09 ماي 2022، بينما كان الشرطي خديم محمد في مهمة تنظيم حركة المرور بمدينة زمورة ولاية غليزان، اقتربت شاحنة من مكان تواجده فخففت السرعة ثم انطلقت مسرعة بنية رفض الإمتثال لإنذار التوقف ودهست الشرطي المذكور وراحت تسحبه لمسافة طويلة إلى أن سقط متأثرا بجروحه، ووافته المنية بالمستشفى”.

وعليه “لاذ سائق الشاحنة ومرافقيه الإثنين بالفرار، إلى أن تدخل المارة فأوقفوا أحدهم، كما سلم السائق نفسه لمصالح الأمن”.

و أوضح نفس البيان “و بتاريخ 11/05/2022 تم تقديم الأطراف أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة زمورة، أين تم فتح تحقيق قضائي ضد كل من: (ب.ع) على أساس جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار وجنحتي عدم الامتثال لإنذار التوقف وقيادة مركبة برخصة غير مطابقة لصنف المركبة، و المتهمين:  (ه.أ)، (ب.م) على أساس جنحة الامتناع عن القيام بمنع وقوع فعل موصوف بأنه جناية ضد سلامة جسم الإنسان الأفعـــــال المنصوص والمعـــــاقب عليــــها بالمواد 254، 255، 256، 261، 182 من قانون العقوبات  و المواد 76و79  من قانون المرور” .

وبناءً على هذا “السيد قاضي التحقيق وبعد سماع المتهمين عند الحضور الأول أصدر أمرا بإيداع السائق المتهم( ب.ع) الحبس المؤقت ، كما أصدر أمرين بالرقابة القضائية ضد مرافقيه (ه.أ) و (ب.م)”. يضيف ذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى