آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزارة الأولى: استئناف الدراسة بالأطوار التعليمية الثلاث بداية من الأحد القادم

قرر الوزير الأول، وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، استئناف الدراسة في الأطوار التعليمية الثلاث (الابتدائي، المتوسط والثانوي)، ابتداء من يوم الأحد القادم، حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لمصالح الوزير الأول.

وجاء في ذات البيان، أنه “عملا بتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب الـمشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، والسلطة الصحية، قرر الوزير الأول، وزير المالية السيد أيمن بن عبد الرحمان، اتخاذ تدابير يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد ــ 19)، على مستوى قطاع التربية الوطنية”.

أوضح نفس المصدر، أن هذه التدابير تتمثل في “رفع إجراء غلق الـمؤسسات المدرسية اعتبارا من يوم الأحد 6 فيفري 2022 مع احترام البروتكول الصحي المصادق عليه من قبل اللجنة العلمية والاسراع في عمليات تلقيح عمال التربية الوطنية”.

وكان قد تقرر تعليق الدراسة بصفة احترازية لمدة لعشرة (10) أيام في الأطوار التعليمية الثلاث، بداية من تاريخ 20 جانفي الفارط، إثر اجتماع استثنائي ترأسه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بتاريخ 19 يناير الفارط، خصص لتقييم الوضع الوبائي في البلاد، جراء انتشار جائحة كوفيد-19.

كما تقرر في 27 جانفي الماضي تمديد تعليق الدراسة بالأطوار التعليمية الثلاثة لسبعة أيام إضافية، اعتبارا من الأحد الفارط، وذلك بالنظر إلى الوضع الوبائي الذي كان لا يزال يتميز بالانتشار السريع لفيروس كوفيد-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى