آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي في 34 ولاية لمدة 15 يوما من الثامنة مساء إلى غاية الخامسة صباحا

أعلنت الوزارة الأولى عن تمديد اجراءات الحجر الحزئي المنزلي في 34 ولاية من الثامنة مساء إلى غاية الخامسة صباحا لمدة 15 يوما حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول .

وجاء في البيان ،أن ” تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}، .والهيئة الصحية، قرر الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد، ، اتخاذ اجراءات إضافية لتدعيم تدابير الوقاية والحماية من جائحة كورونا كوفيد 19.

وأضاف البيان أنه تقرر تمديد اجراءات الحجر الحزئي المنزلي في 34 ولاية من الثامنة مساء إلى غاية الخامسة صباحا لمدة 15 يوما في الولايات التالية: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف،  قالـمة، عنابة، قسنطينة، الـمدية، الـمسيلة، ورقلة، وهران، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق آهراس، تيبازة، وعين تموشنت، الطارف، مستغانم .

وأكد البيان أن  إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لا يخص الولايات الأربع عشر (14) الآتية: الشلف، بشار، تمنراست، الجلفة، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، معسكر، البيض، ميلة، عين الدفلى، النعامة، غرداية وغليزان.

ويمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية بكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانًا، أو حي أو أكثر، تشهد بؤرًا للعدوى.

وتجدر الإشارة إلى أن تدابير الحجر هذه ستدخل حيز التطبيق ابتداء من يوم الأربعاء 02 ديسمبر 2020 لـمدة خمسة عشر (15) يومًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى