أخبار الوطن

الوزير الأول: الجزائر جعلت من السياسية الطاقوية “أولوية قصوى” 

 أكد الوزير الأول، السيد عبدالعزيز جراد، اليوم الأربعاء بحاسي الرمل، أن الجزائر جعلت من السياسيةالطاقوية “أولوية قصوى” بما يجعل من الانتقال الطاقوي عاملا أساسيا تقوم عليه  مجمل سياساتها التنموية.

وقال السيد جراد في كلمة له خلال زيارته إلى حاسي الرمل، بمناسبة الذكرىالمزدوجة لتأميم المحروقات وتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين أن”الجزائر وعلى غرار العديد من دول العالم، جعلت من السياسية الطاقوية أولوية
قصوى بما يجعل من الانتقال الطاقوي عاملا أساسيا تقوم عليه مجمل سياساتها التنموية وفقا لثلاثية التجديد الاقتصادي القائم على الأمن الغذائي والصحي والانتقال الطاقوي والاقتصاد الرقمي”.

وأوضح أن سياسة الجزائر الطاقوية تندرج ضمن “الإصلاحات الاقتصادية الهيكليةالتي باشرت بها وفق ماجاء به برنامج رئيس الجمهورية ومخطط عمل الحكومة وكذابرنامج الإنعاش الاقتصادي الذي أعد بالتشاور مع المتعاملين الاقتصاديين والشركاء الاجتماعيين خلال الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الاقتصادي التي نظمت في شهر أغسطس 2020”.

وأضاف الوزير الأول أنه “عقب خمسين سنة من تأميم المحروقات، اختارت الجزائرالتوجه نهائيا نحو تطوير الطاقات المتجددة اعتمادا على قاعدة صناعية ملائمةوهي تملك من أجل ذلك كل الموارد الطبيعية والوسائل والطاقات البشرية التي
تسمح لها،  لاسيما بأن تصبح رائدا في مجال الطاقات الشمسية وطاقة الرياح في السنوات القليلة القادمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى