آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول: الدولة ستُواصل دعمها لقطاع السَكن

أجرى الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان اليوم الثلاثاء زيارة عمل إلى الجزائر العاصمة أشرف خلالها على توزيع سكنات وجدد التأكيد على التزام الدولة بمواصلة جهودها لتلبية احتياجات السكان في مجال الحصول على السكن.

وخلال عملية التوزيع المندرجة في إطار الاحتفال بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب، دشن السيد بن عبد الرحمان موقع 3.746 مسكن من صيغة البيع بالإيجار بالدويرة والذي أطلق عليه اسم المجاهد المرحوم محمد شعباني المتوفي سنة 1964.

ويتوفر هذا الموقع على كافة متطلبات العيش لا سيما الماء الشروب والكهرباء والغاز وكذا المؤسسات التعليمية (الابتدائي والمتوسط) وأراضي للأنشطة الرياضية والترفيهية.

وواصل الوزير الأول زيارته بالتوجه إلى بلدية بابا حسن حيث دشن موقع سكني جديد يتكون من 3.000 سكن من صيغة البيع بالإيجار (عدل).

ويتوفر هذا الحي الذي أطلق عليه اسم المجاهد موسى شرشالي المدعو “سي مصطفى” المتوفي شهر يناير 2021 على كافة متطلبات العيش الضرورية.

وزار السيد ين عبد الرحمان سكنا نموذجيا لهذه الصيغة للاطلاع على حالة البناء والتجهيزات، حيث أسدى بالمناسبة تعليمات لمسؤولي عدل والقطاع للحرص على احترام جودة مواد البناء وتوفير كافة ظروف التمدرس والترفيه لصالح الأطفال.

كما استمع الوزير الأول بذات المناسبة إلى عروض مفصلة من طرف مسؤولي القطاع حول برامج السكنات المزمع تسليمها وطنيا وعلى مستوى ولاية الجزائر.

وحسب المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة، فيصل زيتوني فإنه من المتوقع توزيع ابتداء من اليوم 13.937 وحدة سكن بصيغة بيع بالايجار على مستوى الجزائر العاصمة مقسمة على سبعة مواقع حيث يندرج تسليم هذه السكنات ضمن عملية وطنية كبرى تتضمن إجمالا توزيع 58 الف وحدة.

ووفقا للأرقام التي عرضها السيد زيتوني خلال زيارة للوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، لمشاريع سكنية بالعاصمة، فإن وكالة “عدل” سلمت 292.384 وحدة بصيغة البيع بالإيجار عبر التراب الوطني من إجمالي 560 الف وحدة مبرمجة بينما احصى 267.616 وحدة قيد الانجاز.

وتهدف هذه العملية التي تندرج في اطار الاحتفال بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب توزيع 96.803 سكن من مختلف الصيغ (عدل، ترقوي مدعم، ترقوي عمومي والريفي).

و في ختام تسليم رمزي للمفاتيح على المستفيدين من السكنات بصيغتي البيع بالإيجار والعمومي الإيجاري أكّد الوزير الأول بأن الدولة ستواصل دعمها لقطاع السكن.

وأوضح السيد بن عبد الرحمان في أول خرجة رسمية له منذ تعيينه في 30 يونيو المنصرم وزيرا أولا قائلا “تأتي هذه الزيارة لتجسد الطابع الاجتماعي للدولة الجزائرية والاهمية التي يوليها رئيس الجمهورية لمجمل البرامج المخصصة للسكان عموما والطبقات الاجتماعية الهشة”.

كما أبرز السيد بن عبد الرحمان “مواصلة دعم الدولة لقطاع السكن”، مشددا على ان هذه السياسة تعكس “الطابع الاجتماعي والتضامني للدولة الجزائرية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى