آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يترأس اجتماعا وزاريا مشترك لدراسة كيفيات تعويض المتضررين من حرائق الغابات

يترأس الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، اجتماعا وزاريا مخصصا لدراسة كيفيات وسبل تعويض المتضررين من حرائق الغابات وكذا الامكانيات المسخرة لمواجهة هذه الظاهرة التي مست العديد من المناطق عبر الوطن.

ويحضر هذا الاجتماع وزراء كل من المالية والداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والفلاحة والتنمية الريفية والسكن والعمران والمدينة إلى جانب المدراء العامين للغابات والحماية المدنية.

وقال السيد جراد في تصريح للصحافة قبيل انطلاق اشغال هذا الاجتماع أن “هذا الاجتماع سيخصص لبحث آخر تطورات الوضع المنجر عن حرائق الغابات التي مست السكان في بعض المناطق الريفية عبر الوطن، وكذا بحث انعكاسات هذه الظاهرة على المحيط الريفي والساكنة “.

وأضاف السيد جراد “سنعكف أيضا خلال هذا الاجتماع على تقييم الخسائر المادية التي تسببت فيها هذه الحرائق.. والحمد لله لم تنجر عنها أية خسائر بشرية”.

وتابع “سنتحدث أيضا بحضور وزراء كل القطاعات المعنية عن الوسائل المتاحة حاليا لتسخيرها لمواجهة هذه الحرائق”، مؤكدا “توفر الوسائل للتقليل من حدة هذه الأزمة الظرفية”.

وقال الوزير الأول أن اجراءات هامة ستتمخض عن هذا الاجتماع سيما تلك المتعلقة بالتعويضات المادية والمالية الخاصة بالمتضررين من هذه الحرائق التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى