آخر الأخبارإقتصاد

الوزير الأول يدعو المؤسسات الاقتصادية إلى مرافقة الباحثين وأصحاب المشاريع

دعا الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، المؤسسات الاقتصادية والصناعية إلى مرافقة أصحاب المشاريع والباحثين في عملية الإنتاج، وذلك في إطار تنمية الاقتصاد الوطني وتثمين اقتصاد المعرفة.

ولدى زيارته لمعرض نظم بالمركز الدولي للمؤتمرات على هامش الجلسات الوطنية حول اقتصاد المعرفة، أكد السيد جراد على ضرورة “مرافقة المؤسسات الاقتصادية والصناعية للباحثين والمبدعين وأصحاب المشاريع في عملية الانتاج”، مضيفا أن دور الحكومة هو “مساعدة الباحثين في ربط الاتصال بالمؤسسات ومختلف الزبائن من أجل تجسيد إبداعاتهم واختراعاتهم”.

ولدى توقفه عند أحد العارضين الذي توصل الى اكتشاف في مجال التعدين، دعا الوزير الاول هذا الشاب المخترع إلى الاتصال بوزارة الطاقة والمناجم لعرض أفكاره المتعلقة بفصل الفوسفات عن الحديد بهدف دراسة إمكانية استغلالها في مشروع منجم غار جبيلات الذي وصفه السيد جراد بـ”المشروع القاري”، مضيفا أن تقنية الفصل بين هذين المعدنين “تكلف أموالا باهظة”.

وفي ذات السياق، حث الوزير الأول الباحثين في مجال الطاقة على تجسيد المشاريع التي من شأنها تقليص الاستهلاك الكبير للطاقة، سيما الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى أن هذا الجهد من شأنه أن “يقلص من الفاتورة الكبيرة لاستهلاك الكهرباء، والتي تعاني شركة سونلغاز بسببها من مشاكل كبيرة”.

كما دعا إلى تطوير الاستثمار في مجال الصناعة الصيدلانية التي “تزخر بكفاءات وطنية وتساهم في الحفاظ على احتياطي العملة الصعبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى