آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يدعو المتعاملين إلى الاستثمار بقوة في القطاع الفلاحي

دعا الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، مختلف المتعاملين والمهنيين إلى الاستثمار بقوة في الفلاحة من أجل اعطاء الفرصة لهذا القطاع ليصبح ركيزة أساسية في الانعاش الاقتصادي.

وخلال اشرافه على افتتاح منتدى الاستثمار الفلاحي والصناعات الغذائية، الذي ينظم بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” تحت شعار “الاستثمار الفلاحي أداة للتنمية الفلاحية والزراعات الغذائية”، أكد السيد جراد على أن الفلاحة “تحتاج اليوم إلى استثمار قوي لكي تستطيع أن تساهم كركيزة أساسية في الإنعاش الإقتصادي الوطني الـمنشود”.

وأضاف بأن نهضة البلاد الشاملة “تتوقف أساسا على النهوض بهذا القطاع، بصفته المحرك الرئيسي للنمو والمدعم لصناعة غذائية ناجعة، تسترجع الجزائر من خلالها مكانتها ودورها بين الأمم على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وفي هذا الاطار، جدد الوزير الأول دعوته إلى كافة المهنيين و المستثمرين وحاملي المشاريع وكافة الـمتعاملين و الشركاء “للانخراط في هذا الـمشروع التنموي الهام الذي سيساهم حتما في بناء صرح الجزائر الجديدة الذي نتطلع إليها”.

وذكر في نفس السياق بجهود الحكومة الرامية لدعم الفلاحة من أجل ضمان الأمن الغذائي للبلاد وتقليص فاتورة استيراد المواد الغذائية التي غالبا ما تفوق 10 مليار دولار سنويا.

واعتبر أن المنتدى، الذي نظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، يهدف إلى إعطاء دفع جديد للقطاع الفلاحي الذي يعرف حركية كبرى والتأكيد على الأولوية التي يحظى بها ضمن برنامج الرئيس عبد المجيد تبون الذي جعل من الفلاحة “خيارا استراتيجيا لما لها من آثار إيجابية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي”.

يذكر أن المنتدى عرف مشاركة قوية لمختلف الفاعلين لاسيما الـمستثمرين والباحثين والخبراء، حيث كان “فرصة لتبادل الآراء حول القضايا ذات الصلة بالتحديات التي يواجهها القطاع من أجل وضع معالم جديدة لنموذج فلاحي عصري ومتطور يكرس التنمية المستدامة والمتوازنة لمناطق الوطن، من أجل تحقيق الأمن الغذائي”، حسب الوزير الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى