أخبار الوطن

الوزير الأول يشرف على افتتاح أشغال الملتقى الدولي حول نضال المرأة الجزائرية

أشرف الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، على افتتاح أشغال الملتقى الدولي حول نضال المرأة الجزائرية من ثورة التحرير إلى مسيرة التعمير، والذي ينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

ويشارك في هذا الملتقى المنظم بالشراكة بين وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ووزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، تحت شعار “المرأة، نضال تميز وإبداع”، وزيرات الشؤون الاجتماعية لعدد من الدول العربية، إلى جانب وزيرة الشؤون الاجتماعية التركية.

ويندرج هذا الملتقى الذي يحتضنه المركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية، ويهدف إلى إبراز مكانة المرأة وأهمية دورها في المجتمع الجزائري.

وقبل الافتتاح الرسمي لأشغال الملتقى، قام الوزير الأول بزيارة معرض يبرز أهم إصدارات وزارة المجاهدين وذوي الحقوق في إطار الحفاظ على الذاكرة الوطنية وإرساء الثقافة التاريخية وتبليغ رسالة الشهداء من خلال عناوين الكتب التي طبعت في مختلف المناسبات من بينها المطبوعات ذات الصلة بالذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية، والتي يفوق عددها الـ200 عنوان.

كما يتضمن المعرض صورًا حية لنضالات المرأة الجزائرية من خلال عدة مجسمات، إضافة إلى سير ذاتية لمجاهدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى