آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يشرف على يوم دراسي حول “الأخلاقيات في الإدارة والمؤسسة العمومية”

انطلقت اليوم الأحد بالمدرسة الوطنية للإدارة بالجزائر العاصمة أشغال يوم دراسي حول “الأخلاقيات في الإدارة والمؤسسة العمومية” وذلك تحت اشراف الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد .

وحضر هذا اللقاء الذي ينظمه المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والمدرسة الوطنية للإدارة، عدد من أعضاء الحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية ومسؤولي الهيئات العمومية وكذا مسيري المؤسسات العمومية وأساتذة الى جانب منتخبين محليين وفعاليات المجتمع المدني ومنظمات نقابية وأرباب العمل.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة اشرافه على افتتاح أشغال هذا اليوم الدراسي، أكد السيد جراد أن “الاخلاقيات ليست مبادئ وقيما فحسب بل هي أيضا مجموعة من القواعد القانونية التي ينبغي وضعها لبناء نظام حوكمة متجانس وذا مصداقية”.

واكد الوزير الأول في نفس السياق أنه “بالنظر الى ما تمثله الاخلاقيات من بعد استراتيجي، فقد وضعها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ضمن أولويات برنامجه” و”خصص لها محورا يتعلق بأخلفة الحياة العامة وتعزيز الحكم الراشد”.

يذكر أنه سيتم خلال هذا اللقاء تنظيم ندوات متبوعة بنقاش حول عدة محاور تتعلق بالأخلاقيات في الإدارة والمؤسسة العمومية منها “الأخلاقيات ضمن أنظمة التكوين والتعليم” إلى جانب “أخلقة الحياة العامة وتضارب المصالح” و”الأخلاقيات والانعاش الاقتصادي”.

ويهدف هذا اليوم الدراسي إلى إثراء موضوع الأخلاقيات من خلال تبادل التجارب والخبرات بين الأكاديميين والمهنيين للخروج بتوصيات لصياغة ميثاق أخلاقي من شأنه تطوير الأداء الإداري في الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى