آخر الأخبارثقافة

الوزير الأول يعزي عائلة الفنان الراحل حمدي بناني

قدم الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، تعازيه الخالصة إلى عائلة الفنان حمدي بناني الذي وافته المنية اليوم الاثنين عن عمر ناهز 77 سنة بمستشفى ابن سينا بعنابة، مشيرا الى أن الساحة الفنية في الجزائر، لاسيما أغنية المالوف، فقدت برحيله “قامة أخرى من قاماتها”.

وجاء في برقية التعزية للوزير الأول قوله: “لقد تلقيت ببالغ الأسى وعميق التأثر نبأ الفاجعة التي ألمت بكم وبالساحة الفنية الجزائرية، برحيل الـمغفور له بإذن الله، الفنان المبدع ومطرب الـمالوف القدير السيد حمدي بناني، رحمه الله وطيب ثراه، الذي استبد به الـمرض وأنهى حياته الحافلة بالأعمال الفنية الراقية والطرب الأصيل”.

ولا شك أن الساحة الفنية في الجزائر، ولاسيما أغنية المالوف –يضيف الوزير الاول– “تكون بعد رحيل عملاق هذا الطابع الـمميز، قد فقدت قامة أخرى من قاماتها الفنية، كما لا شك أن الجمهور الفني وكل الشعب الجزائري سيظل يذكره ويذكر مآثره الفنية وأغانيه الأصيلة الهادفة التي لطالما أبهجهم وأسعدهم بها على مر مساره الفني الثري”.

وبهذه المناسبة الأليمة –يستطرد السيد جراد– فإنه “لا يسعني أمام قضاء الله وقدره إلا أن أشاطركم الآلام والأحزان فيما أصابكم وأن أتقدم إليكم، ومن خلالكم، إلى ذوي الفقيد خصوصا والأسرة الفنية عموما، بأخلص عبارات التعازي وأصدق الـمواساة والتعاطف، داعيا الـمولى جل وعلا أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جنانه وأن يلهمكم وذويه جميعا جميل الصبر وعظيم السلوان. إنه ولي ذلك وعليه قدير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى