أخبار الوطن

الوزير الأول يلتقي بواشنطن رؤساء شركات أمريكية وأعضاء في الكونغرس

أجرى الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، سهرة أمس الثلاثاء بواشنطن، على هامش مشاركته في القمة الأمريكية-الإفريقية ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، لقاءات ثنائية مع رؤساء شركات أمريكية وأعضاء في الكونغرس الأمريكي.

وفي هذا الإطار، استقبل بن عبد الرحمان الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة “هيكايت اينرجي”، ديفيد ويلهام حيث تطرق معه إلى الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الجزائر في حقل الطاقات المتجددة وخطط الحكومة لتطويرها خلال السنوات المقبلة مع الاستفادة من خبرة وتجربة الشركات الأمريكية وتقنياتها الجديدة في هذا المجال.

كما استقبل الوزير الأول أيضا رئيس فرع الاستكشاف والإنتاج بشركة شيفرون للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب أمريكا كلاي نف، حيث تم استعراض مشاريع التعاون بين البلدين في مجال الطاقة ونماذج الشراكة والاستثمار التي يتطلع الطرفان إلى تجسيدها.

وقد حرص الوزير الأول خلال لقاءاته مع المتعاملين الاقتصاديين الأمريكيين على إبراز جاذبية الاستثمار ومناخ الأعمال الجديد في الجزائر والمزايا والتحفيزات التي يتيحها.

وفي ذات السياق، استقبل بن عبد الرحمان عضو الكونغرس الأمريكي، تروي نهليسن حيث سمح اللقاء بالتطرق إلى العلاقات الجزائرية -الأمريكية وسبل تعزيزها في شتى المجالات الاقتصادية، لاسيما من خلال تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين.

وفي ختام اليوم الأول من أشغال القمة الأمريكية-الإفريقية، شارك الوزير الأول في مأدبة عشاء أقامتها رئيسة مجلس النواب الأمريكي, السيدة نانسي بيلوسي، على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين في هذا الحدث وذلك بحضور أعضاء من مجلس الشيوخ ومجلس النواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى