إقتصاد

الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية تشرف على فتح الأظرفة الخاصة بالمناقصة المتعلقة بـ 38 رخصة تنقيب

أشرفت الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على فتح الأظرفة الخاصة بالمناقصة المتعلقة بـ 38 رخصة تنقيب منجمية.

و تتعلق الجلسة العامة لفتح الاظرفة الجارية بالعروض التقنية المستلمة على اثر اطلاق الجلسة ال51 للمناقصة الخاصة بـ38 سندا للتنقيب المنجمي.

و تقترح هذه الجلسة الـ51 من المناقصة، على المكتتبين، عديد المواد على غرار المرمر و الرخام و الحجر الجيري و رخام الاونيكس التي تستعمل كحجارة للديكور و كذلك الرمال السليسية للاستعمال الصناعي (صناعة الزجاج) و الكلس و الغرانيت و الجبس و الرمل و الرمل الاصفر (تف) و الصلصال.

و تتعلق عمليات الاكتتاب بمختلف الولايات سيما تلك الواقعة بجنوب البلاد على غرار تمنراست (7 مواقع للرخام) و بسكرة (موقع خاص بالمرمر) و ميلة (موقع خاص بالحجر الجيري و موقعين اثنين خاصين برخام الأونيكس و معسكر (موقع خاص بالرمال السيليسية).

و تميزت هذه الجلسة بإقبال للمكتتبين على المواقع الخمسة للرمل الواقعة بولاية المسيلة (موقعان بسيدي عامر و موقعان بمسيف وموقع خامس بخوبانة).

أما المكتتبين المقبولين للعرض التقني فسيتم دعوتهم يوم 14 جويلية المقبل لتقديم العروض المالية من اجل التنقيب.
و جرت جلسة فتح الأظرفة خلال جلسة عامة بحضور المكتتبين او ممثليهم الى جانب محضر قضائي.

في هذا الصدد, أكد رئيس لجنة ادارة الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية، اسماعيل الجوزي الذي تراس الجلسة، على دور هيئته في ترقية و تطوير القطاع المنجمي في الجزائر.

و أضاف أن “الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية مكلفة بترقية اي عمل من شأنه المساهمة في تطوير المناجم في البلاد”، مشيرا الى دور الوكالة في تحسيس المتعاملين و المستثمرين بالفرص التي يوفرها هذا القطاع الخلاق للثروة و مناصب الشغل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى