رياضة

انتخاب الجزائري ياسين كافي رئيسا للاتحاد الافريقي للكرة الحديدية

انتخب الجزائري ياسين كافي، أمس السبت، رئيسا جديدا للاتحاد الافريقي للكرة الحديدية, خلال اشغال الجمعية العامة التأسيسية المنعقدة بواسطة تقنية التواصل المرئي عن بعد، بمشاركة 14 دولة بما فيها الجزائر وبحضور ممثل الكونفدرالية الافريقية للكرة الحديدة.

وبالإضافة الى الجزائر، عرف الاجتماع حضور ممثلين عن كل من غانا، جيبوتي، المغرب، ليبيا، ومصر، السودان، الكاميرون، نيجيريا، مالي، النيجر، بوركينا فاسو، كوت ديفوار وموريتانيا.

وانتخب الجزائري ياسين كافي بالإجماع لعهدة اولمبية جديدة (2021 – 2024).

وعقب انتخابه على رأس الهيئة الافريقية، أبدى ياسين كافي اعتزازه بالثقة الموضوعة في شخصه قائلا: “لا يسعني سوى الانحناء امام هذه الثقة التي وضعتني على رأس الاتحاد الافريقي للكرة الحديدية (…)سأسعى بكل جهدي لأكون في مستوى التطلعات و طموحات الشباب الذين ينتظرون الكثير منا”.

وبالإضافة إلى انتخاب الرئيس، عرف هذا الاجتماع انتخاب خمسة نواب للرئيس هم على التوالي (عادل لطيف ابو طاهر (المغرب) المكلف بالعلاقات مع الاتحاديات الوطنية ايدوين ماغاسام (الكاميرون) المكلف بترقية الرياضة النسوية وأحمد الخطيب (مصر)، المكلف الاعلام والاتصال ومحمود الطويل (ليبيا) المكلف بالقوانين وياسر أبابكر (السودان ) المكلف لجنة الانضباط والاخلاقيات .

وزيادة على منصب الرئيس، حصلت الجزائر كذلك على ثلاثة مناصب في الاتحاد الافريقي، من خلال تولي رئيس الاتحادية الجزائرية للرافل مايدي محمد الأمين لمنصب الأمين العام للاتحاد وباربار فاتح لمنصب أمين الخزينة وعبد القادر خلفات (صحفي بوكالة الانباء الجزائرية) كناطق رسمي باسم الاتحاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى