ثقافة

انطلاق التصفيات الجهوية للطبعة 54 للمهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة في 10 مايو المقبل

أعلنت محافظة المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة عن انطلاق التصفيات الجهوية للطبعة 54 في 10 مايو المقبل، حسبما علم اليوم السبت من ذات الهيئة الثقافية.

و أوضحت محافظة المهرجان، أن التصفيات الأولى للطبعة 54 من المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة التي ستقام بمدينة مستغانم في الفترة الممتدة بين 05 و 12 يوليو 2023 ستنطلق في 10 مايو المقبل بمدينة عنابة.

و دعت ذات المحافظة الفرق الراغبة في المشاركة في هذه التصفيات الجهوية التي ستقام على مستوى المسرح الجهوي “عز الدين مجوبي” بعنابة إلى تأكيد مشاركتها قبل 5 مايو الداخل، يضيف ذات البيان.

و دعا المنظمون مديري الثقافة و الفنون و دور الثقافة بمختلف ولايات الوطن إلى تبليغ الفرق المسرحية الهاوية على مستوى ولاياتهم بتاريخ و نظام المشاركة في المهرجان و تسليمها استمارة المعلومات حول العرض المسرحي و مؤلفه و مخرجه و الممثلين الهواة المشاركين فيه.

و سيتم وفقا لنظام المشاركة في هذه التصفيات قبول جميع الفرق الراغبة في التنافس دون تمييز على أن يقدم العرض كاملا أمام لجنة التحكيم في الموعد و المكان المحددين دون أن تكون قراراتها قابلة للطعن، يضيف ذات البيان.

و كان المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة الذي يعتبر أقدم تظاهرة ثقافية على المستويين العربي و الإفريقي (تأسس سنة 1967) قد عاد للنشاط من جديد العام الماضي بعد سنتين من الغياب بسبب تداعيات تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

و الجدير بالذكر، و على الرغم من حجب الجائزة الكبرى للمهرجان (أحسن عرض مسرحي متكامل) في الطبعة 53 لهذه التظاهرة الثقافية التي أقيمت بمدينة مستغانم بين 26 سبتمبر و 1 أكتوبر 2022 بسبب ضعف العروض المسرحية المقدمة فقد تم اختيار 5 فرق هاوية للمشاركة في الطبعة الماضية للمهرجان الثقافي الوطني للمسرح المحترف بالجزائر العاصمة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى