أخبار الوطن

انطلاق عملية التسجيل في امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا االأحد المقبل

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الاربعاء، أن التسجيلات الخاصة بامتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا (دورة 2022 ) ستنطلق ابتداء من يوم الأحد 28 نوفمبر الجاري وتستمر إلى يوم الخميس 23 ديسمبر القادم.

وتنهي الوزارة في بيان لها إلى علم كافة التلاميذ المتمدرسين في مؤسسات التربية والتعليم العمومية والخاصة المقبلين على اجتياز امتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا وكذا المترشحين الأحرار، أن التسجيلات ستنطلق ابتداء من الأحد 28 نوفمبر 2021 وتستمر إلى يوم الخميس 23 ديسمبر 2021 على أن تتم عملية التسجيل بالنسبة للمترشحين المتمدرسين داخل المؤسسات التربوية عبر الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية.

وفي هذا السياق، تمت الإشارة إلى أن مديري المؤسسات “هم من يقومون بتسجيل تلاميذهم المعنيين بهاذين الامتحانين”.

ويهدف هذا الإجراء –وفق ذات المصدر– إلى “التخفيف من معاناة التلاميذ وأوليائهم وإعفائهم من مشقة تحمل عبء التسجيل بأنفسهم وكل ما كان يعتريه من صعوبات وأخطاء على أن تتكفل المؤسسة التعليمية بعملية تسجيل التلاميذ دون إقحامهم في ذلك”.

وبات هذا الإجراء “ممكنا بفضل النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية في إطار تسخيره لتحسين الخدمة العمومية, كما يدخل في إطار التوسيع التدريجي

والمستمر للخدمات التي يوفرها نتاج الأداء المسؤول والملتزم لجميع القائمين على تسيير المؤسسات التربوية للمرحلتين التعليميتين ، لاسيما التحيين الآني للمعلومات”، كما أضاف البيان.

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، فان عملية التسجيل تتم عبر موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات -امتحان شهادة البكالوريا : https://bac.onec.dz

– امتحان شهادة التعليم المتوسط : https://bem.onec.dz .

وخلص البيان الى القول بأن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد “يسدي تحية احترام وإكبار وتقدير لكل المتدخلين في هذه العملية ويتمنى النجاح لجميع المترشحين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى