أخبار الوطن

انطلاق فعاليات الطبعة ال18 لجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم بمشاركة 51 دولة

انطلقت اليوم الاثنين بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة)، فعاليات الطبعة ال18 لجائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم و لإحياء التراث الإسلامي تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وبمشاركة 51 دولة ممثلة للعالم العربي و الإسلامي.

وأشرف وزير الأوقاف والشؤون الدينية، يوسف بلمهدي, على افتتاح فعاليات المسابقة بحضور عدد من اعضاء الطقم الحكومي و مسؤولي عدد من الهيئات الوطنية.

وستمتد فعاليات المسابقة الخاصة بالجائزة على مدار ثلاثة أيام (من 6 الى 8 فيفري الجاري) , وستكون عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

كما تندرج المسابقة هذه السنة، في إطار الاحتفال بالذكرى الستين للاستقلال، وستختتم بتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في حفل رسمي يوم 17 فيفري، ينظم بمناسبة إحياء ليلة الإسراء والمعراج المباركة.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم جائزة الجزائر الدولية، التي تم استحداثها خلال سنة 2004, يخص الحفظة ممن تقل أعمارهم عن 25 سنة، والذين لم يسبق لهم الحصول على إحدى الجوائز الثلاثة الأولى في الدورات السابقة، كما لا يسمح بالمشاركة في هذه الفعالية للقراء المعروفين أو القراء المحترفين في التلاوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى