أخبار الوطن

برلمان عموم إفريقيا يدين لائحة البرلمان الأوروبي حول وضعية حقوق الانسان في الجزائر

 أدان برلمان عموم إفريقيا، اليوم الأحد، لائحة البرلمان الأوروبي حول وضعية حقوق الانسان في الجزائر،داعيا إلى تضامن برلماني إفريقي في وجه كل تدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الافريقية.

وأوضح برلمان عموم إفريقيا في بيان لهىاليوم الأحد، أنه يجدد “تضامنه مع البرلمان الجزائري في إدانته لموقف البرلمان الأوروبي المدفوع بنزعة استعمارية جديدة ومكشوفة من بعض الأوساط الأوروبية ويدعو إلى تضامن برلماني إفريقي في وجه كل تدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الافريقية”.

وسجل البيان أن البرلمان الأوروبي “دأب على إصدار لوائح مريبة حول وضع حقوق الانسان في البلدان الافريقية في سلوك استعلائي أبوي تدخلي مفضوح، مدان ومرفوض، أخرها اللائحة التي صدرت بخصوص حقوق الانسان في الجزائر في 26 نوفمبر الحالي”.

ودعا برلمان عموم إفريقيا البرلمان الأوروبي إلى “مراجعة مقاربته في التعاطي مع الشؤون الافريقية والتسليم بأن البلدان الافريقية تسير بخطى أكيدة نحو تطوير نظمها بما يخدم شعوبها ويعجل باستقلالها التام على كل الصعد ويؤسس لنظم ديمقراطية وفق مسار صحيح يراعي خصوصياتها، بعيدا عن كل وصاية وأبوية من قوى كانت ولاتزال سبب تخلف القارة والمعوق الأساسي أمام تقدمها”.

وخلص بيان برلمان عموم إفريقيا الى دعوة البرلمان الأوروبي إلى “الالتزام بما ورد في مذكرة التفاهم بين المؤسستين والتي نصت على وجه الخصوص على الامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الافريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى