رياضة

بطولة إفريقيا للتجديف (اليوم الأول): المنتخب الجزائري يحصد ثماني ميداليات منها ست ذهبيات

سيطر المنتخب الوطني الجزائري للتجديف اليوم السبت على سباقات اليوم الأول لبطولة افريقيا للعبة لصنفي الأكابر ودون23 عاما، المتواصلة إلى غاية  18 ديسمبر الجاري بالقاهرة (مصر)، بحصوله على ثماني ميداليات منها ست ذهبيات.

وعادت ميداليات المعدن النفيس لكل من سيد علي بودينة في سباق سكيف للوزن الخفيف (رجال) و نهاد بن شادي في سباق سكيف للوزن الخفيف (سيدات) و راشا منصري في سباق سكيف للوزن الثقيل (دون 23 عاما) في السباقات الفردية، تضاف إليها ميداليات السباقات الزوجية للثنائي حبيش أسامة – زواد عبدالنور في سباق الزوجي للوزن الثقيل (رجال) و راشا منصري – نهاد بن شاذلي في  سباق الزوجي للوزن الثقيل (سيدات) و شايمة هلال بروان – ليليا مقداد في سباق الزوجي للوزن الخفيف (دون 23 عاما/سيدات).

وعادت الميداليتان الأخريان للزوجي بوجمعة شمس الدين – زيوان عبد الله الحاصل  على فضية الزوجي للوزن الخفيف (دون 23 سنة) فيما نالت ليليا مقداد ميدالية برونزية في سباق سكيف للوسطيات.

و تتواصل فعاليات البطولة الافريقية إلى غاية 18 ديسمبر بالعاصمة المصرية (القاهرة) بمشاركة منتخبات 12 دولة مشاركة، بما فيها الجزائر التي ستكون ممثلة ب11 رياضيا (إناث و ذكور) تحت إشراف المدرب الوطني رياض قريدي.

وبالإضافة الى الجزائر تنشط المنافسة من قبل منتخبات كل من مصر (البلد المنظم)، تونس، الطوغو، ليبيا، الصومال، السودان، السنغال، كوت ديفوار، أوغندا، جيبوتي و مدغشقر.

وأوضح قاريدي قبل التنقل إلى القاهرة بأن “هدف المنتخب الوطني في هذه المنافسة، يتمثل في العودة بأكبر عدد ممكن من الميداليات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى