رياضة

 بطولة إفريقيا للمحليين2022: بث مباراة الافتتاح الجزائر-ليبيا عبر 66 بلدا على الأقل 

سيتم بث المباراة الافتتاحية للنسخة السابعة لبطولة إفريقيا للأمم للمحليين شان-2022 (المؤجلة إلى 2023)، بين الجزائر و ليبيا المقررة يوم الجمعة بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (سا 00ر20) في 66 بلدا على الأقل، حسبما أعلنت عنه اليوم الثلاثاء، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على موقعها الرسمي.

و جاء في بيان الهيئة القارية :”سيتابع 66 بلدا على الأقل، فعاليات الافتتاح من الجزائر، يوم 13 يناير على الساعة 00ر20، (سا 00ر19 بالتوقيت العالمي)، حيث سيتم استعمال أكثر من 24 كاميرا، بمشاركة فرق إضافية للإنتاج تكون حول الملعب التي ستقدم تغطية شاملة لأول منافسة شان بالأراضي الجزائرية“.

و تعرف النسخة السابعة مشاركة 18 منتخبا في سابقة اولى مقسما على ثلاث مجموعات بأربعة منتخبات و مجموعتين بثلاثة منتخبات.

واضاف نفس المصدر يقول: “ستكون أساطير للكرة الإفريقية من بينها الغاني جون بانتسيل، والإيفواري سياكا تيان، و النجم الجزائري السابق نور الدين بونعاس و الزامبي كليفورد مولنقا من بين الفريق التاريخي لمعلقي تلفزيون “الكاف”، مصحوبين بمحللين“.

و سيكون الموزمبيقي تيكو تيكو بوكوان، و الإيفواري إيريك بابو و الدولي البوتسواني السابق ديبسي سيلولوان و وسط الميدان الكاميروني السابق جوال إيبال و لاعبون أفارقة قدامى ذات مستوى عال، من بين المحللين الذين ستوظفهم الكاف
لأول مرة في تاريخ المنافسة.

و أكدت مديرة عمليات الكاف، آبي إيجاساماني قائلة: “لقد عمل فريقنا للبث و التلفزيون كثيرا لضمان انتاج ذات مستوى عالمي. فالفريق قام بكشف التكنولوجيات الحديثة، و خاصة منها كاميرات عنكبوتية“.

و أوضحت الكونفدرالية الإفريقية في هذا الصدد أنه “تم تحقيق استثمارات أكثر أهمية في مجال الانتاج. بينما في السابق تم استعمال ما بين 10 و 14 كاميرا فقط. لذا فقد ضاعفت “الكاف” عدد الكاميرات باعتماد كاميرات عنكبوتية في كل المباريات المبرمجة بملعب نيلسون مانديلا“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى