رياضة

بعد تألقه في وديتي نيجيريا والمكسيك.. المنتخب الوطني يتقدم بـ5 مراتب في تصنيف الفيفا

في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) الخاص بشهر أكتوبر الجاري

تقدم المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بخمسة مراكز في التصنيف الجديد للاتحادية الدولية لكرة القدم، ليرتقي بذلك إلى المرتبة 30 عالميا، في التصنيف الخاص بشهر أكتوبر الجاري الذي أعلنت عنه الاتحادية الدولية اليوم الخميس على  موقعها الرسمي على شبكة الانترنت والذي يتسم دوما ببقاء المنتخب البلجيكي في الصدارة.

و يعود الفضل في هذه القفزة النوعية، إلى عودة “الخضر” إلي المنافسة بعد غياب طويل يعود إلى شهر مارس الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا “كوفيد 19”.

ورغم هذا الغياب عن الميادين، إلا أنّ أبناء المدرب الوطني جمال بلماضي، قد تمكنوا من تسجيل عودة أقل ما يقال عنها أنها موّفقة بفوزهم على كل من منتخب نيجيريا بـ (1-0) في الاختبار الودي الأول الذي جرى بالنمسا يوم 9 أكتوبر والتعادل مع المكسيك بـ(2-2) في المقابلة  الودّية الثانية التي لعبت بهولندا يوم 13 من نفس الشهر.

أما منتخب زيمبابوي، المنافس المقبل للمنتخب الوطني في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 شهر نوفمبر المقبل، فلا يزال مستقر في  المركز الـ111 ، فيما يتواجد المنافسان الآخران “للخضر” في المجموعة الثامنة، زامبيا و بوتسوانا على التوالي في المركزين 89 (-1) و 149 (-1) .

وعلى المستوى القاري، يحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث برصيد ( 1489 نقطة ) خلف منتخبي السنغال (1549 نقطة) وتونس (1507 نقطة).

وتصدر المنتخب البلجيكي التصنيف العالمي بمجموع 1765 نقطة، متقدما المنتخب الفرنسي (1752 نقطة) ثم المنتخب البرازيلي ثالثا (1725 نقطة).

وعرف ترتيب شهر أكتوبر الجاري، تقدم اسبانيا إلى المركز السادس على حساب أوروغواي التي تراجعت إلى الصف السادس فيما أفتكت الأرجنتين المركز الثامن من كرواتيا التي أضحت في المركز التاسع أمام كولومبيا التي حافظت على مرتبتها العاشرة.

وفما يلي تصنيف المنتخبات الإفريقية العشرة :

– 1/ السنغال (المركز 21 )

– 2/ تونس   (26)

– 3/ الجزائر (30)

– 4/ نيجيريا  (32)

– 5/ المغرب  (39)

– 6/ غانا      (48)

– 7/ مصر    (52)

– 8 / الكاميرون (53)

– 9/ مالي      (56)

– 10/ بوركينا فاسو (58)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى