رياضة

بلماضي: وديتا مالي والسويد ستكونان مفيدتين جدا للمنتخب الوطني

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، اليوم الأحد بالجزائر أن المقابلتين الوديتين اللتين سيلعبهما “الخضر” ضد كل من المالي يوم الأربعاء 16 نوفمبر الجاري بملعب ميلود هدفي بوهران (20:30 سا)، والسويد يوم السبت 19 نوفمبر بملعب ايليدا بمالمو، ستكونان بمثابة اختبار مفيد للمنتخب تحسبا للاستحقاقات المقبلة.

وبهذا الخصوص، أوضح بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي نشطها بالمركز الفني بسيدي موسى، “في مواجهة مالي ستكون الفرصة سانحة أمامنا لملاقاة تشكيلة جيدة مدججة بأسماء قوية تنشط أغلبها في أندية أوروبية معروفة (…) فمستوى منتخب مالي غني عن كل تعريف واللعب أمامه سيمكننا من تدوير تعداد الخضر”، مضيفا “هاتين المقابلتين الوديتين ستكون – دون شك- اختبار مفيدة للمنتخب”.

وفي سياق حديثه عن التشكيلة، توقف بلماضي عند توجيه الدعوة للاعب مهدي لريس، لاعب نادي سامبدوريا الايطالي، الذي قال انه متشوق لاكتشاف الامكانيات الدفاعية لهذا اللاعب الذي بداء مسيرته الكروية بفرنسا قبل التنقل في “سن مبكرة جدا” إلى ايطاليا.

وأضاف بلماضي: “أنه لاعب يحسن اللعب في عدة مناصب (…) فهو متشبع بطريقة اللعب الايطالية ومن شانه ان يقدم الاضافة المرجوة منه للمجموعة، يتعين علينا نحن تحديد المنصب المثالي له”.

وبخصوص مهاجم شباب بلوزداد, كريم عريبي, اكد الناخب الوطني انه متحمس كثيرا لرؤيته يلعب ضمن صفوف النخبة الوطنية “, مؤكدا بقوله :” اعتقد ان عريبي سيقدم دفعا قويا للمجموعة وهذا ما يهمني كثيرا (…) حتى وان كان اللاعب لا يسجل حاليا في فريقه. لدينا مشاكل في خط الهجوم وستكون الفرصة سانحة امامه في هاتين المقابلتين الوديتين للوقوف على ما يمكن ان يقدمه من حلول “.

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي 24 لاعبا، قد وجه الدعوة لـ 24 لاعبا، تحسبا للتربص المقبل “للخضر” والمباراتين الوديتين أمام مالي يوم الأربعاء 16 نوفمبر بملعب ميلود-هدفي بوهران (سا 20:30) والسويد يوم السبت 19 نوفمبر بستاديوم أيليدا بمالمو ( 20:30 سا)، حسب ما افادت به اليوم السبت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).

وعرفت القائمة الاستدعاء الأول للاعب مهدي لريس، من نادي سامبدوريا الإيطالي,، وعودة الحارس رايس مبولحي والمهاجم سعيد بن رحمة.

وبالمقابل, غاب عدد من اللاعبين الذين كانوا ضمن تربص شهر سبتمبر الماضي و يتعلق الأمر ببدران (نادي ضمك السعودي)، زدادكة (نادي ليل الفرنسي) ومريزق (شباب بلوزداد) المتواجد مع المنتخب الجزائري للاعبين المحليين، و براهيمي (أولمبيك نيس) وديلور (أولمبيك نيس).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى