آخر الأخبارأخبار الوطن

بلمهدي: حملة وطنية للتضامن مع الأطقم الطبية لمحاربة جائحة كورونا

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، اليوم السبت، بالجزائر العاصمة، عن إطلاق حملة وطنية تضامنية مع الأطقم الطبية قريبا التي تعمل في الميدان من أجل مكافحة فيروس كورونا الذي تفشى في البلاد.

وقال الوزير، في كلمة ألقاها خلال ندوة وطنية علمية بعنوان “مراعاة الفتوى لظروف المجتمع ” باستخدام تقنية التحاضر عن بعد أن قطاعه سيقوم بإطلاق حملة للتضامن مع الآطباء الذين “يؤدون عملا جبارا في الميدان لمكافحة فيروس كورونا لكونه عدو يحتاج إلى تجنّد الجميع والوقوف الى جانب هذه الفئة ودعمها”.

وأضاف السيد بلمهدي ، بأن العلماء وأئمة الآمة سيقومون بالمناسبة بتقديم النصح وتوجيه المواطنين لإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للأزمة قصد “حماية النفس البشرية من الهلاك”.

وأوضح الوزير، بأن عمل اللجنة الوزارية للفتوى هو مواكبة جميع مراحل تطور المجتمع وتوجيهه بما يتوافق والنصوص القرآنية والسنة النبوية والسعي لحمايته من كل شر لا سيما في مكافحة وباء فيروس كورونا الذي تفشى في البلاد.

وقال السيد بلمهدي، بأن أفراد المجتمع وجدوا ضالتهم في لجنة الفتوى التي فيها علماء تمرنوا على ممارسة الفتوى وفق تطورات المجتمع، مبرزا الدور الذي تقوم به ذات اللجنة من خلال مرافقتها للمجتمع في مواجهة وباء كورونا.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى