آخر الأخبارصحة وجمال

بن بوزيد: سيتم الإستعانة بالكفاءات الطبية الأجنبية بهدف تقليص فاتورة إرسال المرضى للخارج

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الثلاثاء بالبليدة عن أنه سيتم الإستعانة بجلب الكفاءات الطبية الأجنبية بهدف تقليص فاتورة إرسال المرضى للخارج.

و أوضح الوزير لدى وقوفه على ظروف التكفل بالمرضى بمصلحة أمراض القلب بالمركز الإستشفائي الجامعي “فرانس فانون” التي شكلت أولى محطات زيارته أن دائرته الوزارية ستعمل على “تقليص فاتورة إرسال المرضى للخارج لإجراء العمليات الجراحية التي يتعذر إجراؤها بالمستشفيات الوطنية من خلال جلب كفاءات أجنبية تشرف على إجرائها هنا بالجزائر وبمشاركة إطارات طبية وطنية”.

وفي هذا الصدد دعا ذات المسؤول القائمين على مختلف المصالح الإستشفائية إلى التنسيق مع الكفاءات الأجنبية على أن تمنح الأولوية لأبناء الوطن المهاجرين بالخارج بهدف جلب فرق طبية تشرف على العمليات الجراحية التي كان مبرمج إجراؤها بدول أجنبية الأمر الذي سيمكن من تخفيف مصاريف تنقل المرضى للخارج بالعملة الصعبة.

وإلى جانب إجراء العمليات الجراحية، دعا الوزير إلى إستغلال خبرات هذه الكفاءات لتكوين الأطباء من مختلف ولايات الوطن، مشيرا إلى أن تبني منهجية العمل هذه “لا تنتقص من قيمة الكفاءات الوطنية التي تنقصها الخبرة في مجال بعض التخصصات الطبية وهذا على غرار مختلف دول العالم التي تتقاسم خبراتها في المجال الطبي مع دول أخرى”.

وبالمقابل قامت الجزائر بدورها بإرسال فرقة طبية لموريتانيا لإجراء عمليات جراحية وهي المبادرة التي ستشمل دول شقيقة وإفريقية مستقبلا، كما قال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى