أخبار الوطن

بن زيان: ترقية أزيد من 1000 أستاذ محاضر إلى مصف أستاذ التعليم العالي

أسفرت نتائج الدورة الـ44 للجنة الجامعية الوطنية لترقية الاساتذة المحاضرين الى مصف أساتذة التعليم العالي الى ترقية 1037 أستاذ من بين 1331 مترشح أودعوا ملفاتهم، حسب ما كشف عنه اليوم الثلاثاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان.

وأوضح الوزير، خلال كلمة له بمناسبة الاعلان عن النتائج، أن اجراء المداولات كان بحضور اللجان الفرعية السبع للجنة الجامعية الوطنية حيث أسفرت النتائج عن ترقية 1037 الى مصف أستاذ التعليم العالي من بين 1331 مترشح الذين أودعوا ملفاتهم أي بنسبة 78 بالمائة.

وأشار وزير القطاع بالمناسبة الى أنه تم الاعتماد، لأول مرة، على منصة رقمية لايداع ملفات الترقية ودراستها وهو ما ساهم في تخفيف الأعباء السابقة المتسمة بالإجراءات البيروقراطية الثقيلة التي كان يتحملها الاساتذة، مما انعكس ايجابا على تسيير الملفات سيما في ظل الظروف الصحية الصعبة.

كما سمحت عملية الرقمنة من تكوين خبراء اللجنة الجامعية الوطنية بخصوص استعمال المنصات الرقمية وكذا التأكد الاني من صحة المنشورات العلمية، تدقيق الملفات المودعة ودراستها من قبلهم دون تحمل أعباء التنقل مما مكن من توفير موارد مالية معتبرة، يضيف الوزير.

وجدد بهذا الخصوص التأكيد على أن تعميم رقمنة مختلف نشاطات القطاع في ميادين التكوين، البحث والحوكمة تعد واحدة من التحديات التي رفعتها الوزارة في اطار رؤيتها الجديدة التي تضمنها برنامج عملها على المديين القصير والبعيد.

وبالأرقام، أسفرت نتائج هذه الدورة التي نجح فيها 78 بالمائة من مجموع المترشحين عن ترقية 127 أستاذ في فرع الآداب واللغات، 270 في العلوم الاجتماعية والانسانية، 164 في تخصص العلوم الاقتصادية، التجارية والتسيير، 127 في العلوم الدقيقة، 91 في العلوم القانونية والادارية، 103 فرع علوم الطبيعة والحياة إضافة إلى 155 أستاذ في تخصص التكنولوجيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى